عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماهر فرغلي: طرد الإخوان من ألمانيا ليست المرة الأولى..ويوف الحسيني ساخرا: «بقوا ملطشة»

يوسف الحسيني
يوسف الحسيني

قال ماهر فرغلي، الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، إن الإخوان استطاعوا خلال السنوات الماضية التوغل في المجلس الأعلى لمسلمي ألمانيا، وإبراهيم الزيات كان لديه مناصب بداخله، ولكن المجلس اتخذ قرارًا بطردهم من المجلس بعد أن اكتشفوا أنهم يستخدموا المجلس من أجل تجنيد الشباب والمواطنين للانضمام للإخوان، والعمل من خلال المجلس على تمويل التنظيم الدولي للجماعة الإرهابية. 

وأضاف "فرغلي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامج "التاسعة" المذاع عبر فضائية "الأولى" وينقلها تحيا مصر، أن خلق نخبة داخل المجتمع الألماني موالية لجماعة الإخوان، وهذا ما تم خلال السنوات الماضية، وهو ما جعل الأمر يمثل قلقًا داخل ألمانيا، موضحا طرد الإخوان من المجلس الأعلى لمسلمي ألمانيا ليس هو الأول من نوعه وإنما النمسا أيضا طردت الإخوان ومنعت رفع شعارتهم نهائيا، والعديد من دول أوروبا يحظر نشاطات الإخوان ويطردها، ويمنع مؤسساتهم التي يقومون بإنشائها داخل دول أوروبا. 

ماهر فرغلي: يوجد صفات مشتركة واضحة بين الإخوان وداعش

وتابع الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، أن الإرهابي إبراهيم الزيات عضو في منظمة الإغاثة الإسلامية العالمية في لندن وهي منظمة إخوانية لها أذرع في عدد من دول العالم، وهي واجهة اجتماعية يتم استغلالها. 

وواصل، أن يوجد مشتركات واضحة بين الإخوان وداعش والجماعات الإرهابية، وهو إسقاط الحكومات والعمل على وضع نمط الإخوان والإرهاب الخاص بهم، لافتا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تروج أنها جماعة لا تحمل جينات العنف لديها، ويروجون لتلك الفكرة من خلال مؤتمر سنوي في سويسرا يرسلون من خلاله رسائل للحكومات الأوروبية من خلاله يقولون أنهم قادرين على مواجهة داعش، وأنهم الجماعة الوحيدة التي تكافح داعش في العالم، وبعض الحكومات صدقت هذا الكذب. 

وشدد على أنه يجب أن يكون هناك فارق بين الإسلام الحقيقي، والإسلام الذي تدشنه هذه الجماعة الإرهابية، وتصدر صورة سلبية عن الإسلام، خاصة أن الإسلام ليس له علاقة بكل ما تقوم به هذه الجماعة الإرهابية. 

يوسف الحسيني ساخرا: «الإخوان بقوا ملطشة ومش عارفين يلاقوها منين»

وسخر الإعلامي يوسف الحسيني، من انهيار الجماعة وطردها من المانيا والنمسا قائلا: "الإخوان بقت ملطشة وكل يوم ياخدوا ضربة أقوى من اللي قبلها، بقوا يضربوا سبعات في تمانيات يا عيني ومش عارفين يلاقوها منين".

تابع موقع تحيا مصر علي