عاجل
الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حتى تستفاد بالدعم كامل.. الكهرباء توجه نصيحة عاجلة للمواطنين.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

وجه الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عدة نصائح للمواطنين بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء، كاشفا عن وجود 7 شرائح للاستهلاك المنزلي تتدرج من صفر وحتى 1000 كيلو وات شهريا، معقبا :"اللي بيستهلك حتى 650 كيلو وات شهريا هو من يتمتع بالدعم".

تحيا مصر

ونوه حمزة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء الإثنين، بأن من يتخطى 650 كيلو وات شهريا، فأن كل كيلو وات يستهلكه يحاسب عليه بـ 128 قرش، ومن يتخطى 1000 كيلو وات شهريا، يحاسب على الكيلو وات بـ 145 قرش.

الكهرباء: 7  شرائح للاستهلاك المنزلي 

وتابع:" من يستهلك 650 كيلو وات شهريا، فأن أول 200 كيلو يحاسب على الكيلو بـ 77 قرش، ثم تزداد التكلفة تدريجيا مع استمرار الدعم في هذه الفئة، معقبا:" إذا تخطى حجم الاستهلاك الشهري 650 كيلو وات بكيلو واحد، فأنه يتم المحاسبة على الكيلو الواحد بـ 128 قرش".

وأكمل مخاطبا المواطنين، :"حسب ميزانيتك رشد الاستهلاك بحيث متعديش الـ 650 كيلو وات شهريا حتى تستفاد بالدعم كامل".

وفي وقت سابق، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى بأسم وزارة الكهرباء، إنه تم استعمال المازوت بدلا من استخدام الغاز الطبيعي فى بعض المحطات، ويأتى هذا فى ظل توجه الدولة المصرية العام لترشيد استخدام الطاقة الكهربائية.

وأضاف الدكتور ايمن حمزة، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، أنه تم الاعتماد بشكل كبير على الوحدات الأكثر كفاءة ، موضحا أن النسبة التى تم توفيرها للكهرباء إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء هى نسبة معقولة للغاية .

وأوضح أيمن حمزة ان استهلاك الكهرباء  فى الشتاء يكون اقل بكثير  من استهلاك الكهرباء فى الصيف بصفة عامة ، مضيفا انه بالرغم من ذلك ولكن هناك اجهزة يتم استخدامها  فى الشتاء تستهلك الكهرباء مثل اجهزة الدفايات.

الدكتور أيمن حمزة: سوف نستمر فى سياسة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية فى فصل الشتاء 

وشدد المتحدث الرسمى بأسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة على ان سياسات ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية سوف تستمر فى فصل الشتاء أيضا، موضحا أنه يتم استبدال الغاز الطبيعي بالمازوت للحفاظ على كافة الاحتياجات المطلوبة من الكهرباء ولتلبية احتياجات الدولة فى الداخل والتصدير.

رئيس الوزراء يتابع نتائج تطبيق قرار ترشيد استهلاك الكهرباء 

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى كان قد عقد اجتماع اليوم الخميس، من أجل متابعة نتائج تطبيق قرار ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والذى كان قد صدر شهر اغسطس الماضي، وحضر هذا الاجتماع كل من وزير الكهرباء الطاقة المتجددة ووزير البترول والثروة المعدنية، بالإضافة إلى وزير التنمية المحلية.

تابع موقع تحيا مصر علي