عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر: دمج المفرج عنهم في المجتمع يعكس اهتمام الدولة بتوسيع ملف الحقوق والحريات

الدكتورة إيرين سعيد
الدكتورة إيرين سعيد

أشادت الدكتورة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب،  بإعلان لجنة العفو الرئاسي تلقي كافة الطلبات من المُفرج عنهم لتلبية أية احتياجات أو متطلبات من شأنها إعادتهم لحياتهم الطبيعية، قائلة: إعاد دمج المفرج عنهم أهم من قرار الإفراج في حد ذاته في وجه نظري.
تحيا مصر


النائبة إيرين سعيد: دمج المفرج عنهم في المجتمع يعكس اهتمام الدولة بتوسيع ملف الحقوق والحريات

وأضافت سعيد، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: فالشخص الذي سجن بعد خروجه يكون قد فقد قيمته المعنوية في المجتمع، مؤكدة أن  معاودته للعمل و التأقلم يحتاج لمجهود كبير لا يستطيع الجميع فعلها، لافتة أن دمج المفرج عنهم في المجتمع يعكس حرص واهتمام الدولة بتوسيع ملف الحقوق والحريات.
 


وأشارت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى أن قيام الدولة بذلك أمر يؤكد العفو الكامل من خلال الدمج في المجتمع وتوفير فرص عمل للمفرج عنهم وأن الأمر لا يقتصر على عملية الإفراج فحسب، مضيفة: تقديم الدولة يد العون و المساعدة لأولادها  هي بمثابة صفحة جديدة بيضاء تكتب بسطور من الاحتواء من قبل الدولة لأولادها لزيادة الانتماء عندهم و هذا ما نتمناه دائمًا من قادتنا و بلادنا.

وكانت قد أكدت لجنة العفو الرئاسي، أن اللجنة باشرت عملها على ملف دمج المُفرج عنهم، وتلقت عدد من الطلبات لمواقف للمُفرج عنهم سواء بقرار من النيابة العامة أو بقرارات العفو من رئيس الجمهورية.

وأوضحت اللجنة، أنه تم بالفعل تنفيذ عدد من الإجراءات بعودة البعض لأعمالهم أو توفير فرص عمل، إضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لحل بعض الأمور الإجرائية المتعلقة بمنع السفر أو التحفظ على الأموال.

واكدت أنها وحدها -دون غيرها- التي تقوم بالتنسيق مع جهات الدولة في هذا الشأن، ولا صحة لما تعلنه بعض الكيانات أو الأحزاب أو الشخصيات بذات الشأن.

تابع موقع تحيا مصر علي