عاجل
الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سارة النحاس لـ«تحيا مصر» مبادرة «نعم» تؤكد أهمية الحفاظ على صحة المرأة كأساس للتنمية

النائبة سارة النحاس
النائبة سارة النحاس عضو مجلس النواب

أكدت النائبة سارة النحاس، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن المرأة هي الحاضنة لجميع أفراد الأسرة، وأنه لن يحدث استقرار اجتماعي ودفء أسري في نسيج الأسرة والمجتمع إلا من خلال الاهتمام بصحتها النفسية والجسدية وتمكينها اقتصادياً باعتبارها عامل أساسي في تنمية المجتمع. 

تحيا مصر

النائبة سارة النحاس لـ«تحيا مصر» مبادرة «نعم» تؤكد أهمية الحفاظ على صحة المرأة كأساس للتنمية 

وأثنت النحاس، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، على مشاركة نيفين القباج، وزيرة التضامن، في إطلاق مبادرة ومنصة "نعم" نادي المرأة العربية المنجزة بجامعة الدول العربية، لجمع شمل السيدات العربيات وتوعيتهم بمخاطر سرطان الثدي، لافتة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي اطلقت العديد من  المبادرات والندوات والزيارات، التي تهدف إلى توعية المرأة بضرورة الاهتمام بصحتها بالكشف المبكر عن "سرطان الثدي"، وطريقة الفحص الذاتي وفرص الشفاء وأعراض المرض.

النائبة سارة النحاس لـ«تحيا مصر» مبادرة «نعم» تؤكد إنه لا تنمية دون الاهتمام بصحة المرأة 

وأشارت  النائبة سارة النحاس، إلي أنه في العام الماضي أضاءت وزارة التضامن المبنى باللون الوردي في إطار التوعية بأهمية الكشف المُبكر عن سرطان الثدي، إيمانًا أنه لا تنمية دون الاهتمام بصحة المرأة، مضيفة : أنه  من المعروف في مجتمعنا العربي أن المرأة تُسخر كل جهودها وتُهمل صحتها لأنها تُعطي الأهمية والأولوية لبيتها وأسرتها.

وطالبت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بخلق مناخ وبيئة آمنة للنساء لدعمها والوقوف بجانبها والحرص على تمكينها، بالإضافة إلى توعية البيئة المحيطة بها بضرورة الاهتمام بصحتها وتقديم الدعم النفسي لها، وضرورة توفير العيادات المتنقلة بانتظام وخاصة في الأرياف والمناطق النائية للكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمراض المزمنة، لأن الكشف المبكر يساهم في تقديم العلاج المبكر ومتابعة مدى تقدمهم في العلاج. 

وأعربت النحاس، عن  تقديرها ودعمها لجميع الجمعيات العاملة على اكتشاف وعلاج مرض "سرطان الثدي" التي تعمل بكل طاقتها لمساندة المرضى وتقديم العلاج المجاني لهن.

مشاركة وزيرة التضامن الاجتماعي  في مؤتمر إطلاق مبادرة  نعم 

وكانت قد شاركت وزيرة التضامن الاجتماعي ، في مؤتمر إطلاق مبادرة ومنصة نعم ، نادي المرأة العربية المنجزة ، وذلك بمقر جامعة الدول العربية بحضور السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية ، والوزير المفوض طارق النابلسي مدير إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية بجامعة الدول العربية ، والدكتورة نادية شعيب مدير مؤسسة محمد شعيب الخيرية.

تابع موقع تحيا مصر علي