عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باسم لطفي في ندوة تحيا مصر: المستثمر المحلى  يحتاج للعملة الصعبة والتمويلات لتأمين الاحتياجات

باسم لطفي بندوة تحيا
باسم لطفي بندوة تحيا مصر

أكد باسم لطفي، المقرر المساعد للجنة الاستثمار الخاص(المحلى والأجنبى) بالحوار الوطني، على ضرورة أن نكون أمام تسهيلات حقيقية للإجراءات القانونية للاستثمارات الأجنبية بما فيهم أدوات النزاع للمستثمرين لقدر الله، وأيضا تعميق  وتفعيل الضمانات القانونية للحفاظ على حقوق الملكية للمستثمر الأجنبى.

تحيا مصر 

باسم لطفي: المستثمر المحلى  يحتاج للعملة الصعب

كما أكد لطفي، في ندوة تحيا مصر، على ضرورة أن نكون أمام شفافية وسهولة للمعرفة  أو التمكن لكل الجوانب المصرفية وإعادة تجنيب الأرباح وتحويلها للخارج، وعلى مستوى المستثمر المحلى يجب العمل على إتاحة الحصول على العملة الصعبة والتمويلات الأجنبية للاستيراد لتأمين الاحتياجات.

دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى  لعقد مؤتمر اقتصادى

وأوضح المقرر المساعد للجنة الاستثمار الخاص، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى  لعقد مؤتمر اقتصادى بنهاية شهر سبتمبر الجارى، لا تتعارض إطلاق مع كل الجهود المبذولة من مناقشات الحوار المجتمعى وستتكامل الجهود من أجل أن نكون أمام توصيات تخدم بيئة الاستثمار والصناعة على وجه التحديد.

و أشار لطفي، إلى أن تجميع كل الأطراف ذوى الصلة بشأن منظومة الاستثمار والصناعة على ترابيزة واحده ضرورة مهمة، وجميع الأطراف تحتاج إلى أن تعبر عن رؤيتها من أجل الوصول إلى توصيات تواجه الإشكاليات القائمة وخاصة على مستوى تحسين الترابط بين الصناعات فى مصر وتوطين مدخلات الإنتاج.

تابع موقع تحيا مصر علي