عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تمديد حظر رحلات الطيران فى روسيا حتى 28 سبتمبر

الطيران الروسي
الطيران الروسي

مددت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، حظر رحلات الطيران فى وسط وجنوب البلاد حتى 28 سبتمبر الجاري بسب العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا. 

تحيا مصر

تمديد حظر الطيران فى 11 مطارا روسيا 

وأعلنت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، اليوم الثلاثاء تمديد القيود المؤقتة على رحلات الطيران فى عدد من مطارات الواقعة فى جنوب ووسط البلاد حتى 28 سبتمبر الجاري. 

وبحسب وكالة "إنترفاكس" الروسية ذكرت الوكالة فى بيان لها بأنه تم تمديد القيود المؤقتة على الرحلات الجوية فى 11 مطارا روسيا حتى 28 سبتمبر، لافتا إلى ان المطارات المشمولة بالحظر والقيود هى مطارات أنابا وبيلجورود، وبريانسك، وفورونيج وجيلندجيك، وكراسنودار وكورسك وروستوف على الدون وسيمفيروبول وإليستا وليبيتسك. 

ويشار إلى أن هذه القيود فرضت على الرحلات الجوية إلى عدد من المطارات  جنوب ووسط روسيا فى 24 فبراير الماضي بالتزامن مع انطلاق العملية العسكرية الروسية الخاصة فى أوكرانيا.

وتواصل روسيا العملية العسكرية فى أوكرانيا منذ 24 فبراير الماضي، وسط انقسام دولى بين  دول معارضة للغزو الروسي ودول داعمة لأوكرانيا بالعتاد العسكري، ومنذ الغزو الروسي سيطرت روسيا على عدد من المدن والمناطق ذات أهمية استراتيجية فى أوكرانيا، وفى مقابل الزحف الروسي فى الأراضي الأوكرانية استعادت القوات الأوكرانية خلال الأيام الماضية عدد من المدن وبلدات تصل مساحتها إلى 6 آلاف كيلومتر مربع من القوات الروسية، وسط اتهامات أوكرانية بأرتكاب القوات الروسية جرائم حرب بعد اكتشاف مذبحة جماعية وصل عدد ضحاياها إلى أكثر من  400 شخص فى منطقة إيزيوم  التى استعادتها أوكرانيا من القوات الروسية وسط مطالبات دولية من قبل الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة بفتح تحقيق فى هذه المذبحة، وأسفرت الحرب الروسية الأوكرانية عن مقتل الآلاف ونزوح الملايين من الأوكرانيين من بلادنهم إلى الدول المجاورة فرار من الحرب المستمرة لأكثر من نصف عام.

تابع موقع تحيا مصر علي