عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكرملين يهدد بالنووي.. وبايدن يحذر بوتين: روسيا ستصبح منبوذة من العالم

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن نظيره الروسي فلاديمير بوتين من عواقب استخدام الأسلحة النووية أو الكيماوية فى أوكرانيا، ويأتي ذلك على خلفية العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا المستمرة منذ 24 فبراير الماضي. 

تحيا مصر

بايدن يحذر بوتين من استخدام السلاح النووي فى أوكرانيا

وخلال مقابلة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن فى برنامج 60 دقيقة المذاع على شبكة CBS  ردا بايدن على سؤال حول احتمال لجوء بوتين، إلى الأسلحة الكيماوية أو النووية التكتيكة، قال بايدن:"  أقول له لا تفعل لا تفعل ذلك". 

مشير إلى أن اي محاولة من هذا النوع :" سيغير وجه الحرب برمتها، كما لم يحصل يوما منذ الحرب العالمية الثانية" وذلك وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن :" روسيا ستصبح حينها منبوذة من العالم أجمع، أكثر مما كانت عليه فى اي وقت مضى".

العقيدة النووية الروسية

وكان المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف قد صرح فى وقت سابق من اليوم عن احتمالية لجوء روسيا  إلى الأسلحة النووية فى أوكرانيا، ويأتى هذا التصريح ردا على سؤال طرح من جانب أحد المراسلين لوكالة "سبوتنيك" الروسية فقال بيسكوف:"أن كل شئ مذكور فى  العقيدة النووية لروسيا". 

وفى سياق متصل أعلن نائب وزير الخارجية الروسية سيرجي ريابكوف إنه يمكن لروسيا استخدام الأسلحة النووية فى حال إذا كان وجودها مهددا.

أكتشاف 440 جثة فى مدينة أوكرانية

وكان الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي قد اعلن الخميس الماضي عن اكتشاف مقبرة جماعية فى مدينة إيزيوم التى استعادتها من القوات الروسية منذ عدة ايام وذلك فى إطار هجوم شنته القوات الاوكرانية فى منطقة خاركيف ضد القوات الروسية.

وذكر كبير محققى الشرطة فى اقليم خاركيف أن المقبرة الجماعية التى عثر عليها تضم أكثر من 440 جثة مضيفا أن هذه الجثث تعود لأشخاص قتلوا  فى قصف وغارات جوية.

تابع موقع تحيا مصر علي