عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف كانت نتائج آخر 5 مدربين لـ المنتخب في أول مباراة رسمية؟

تحيا مصر

يستعد منتخب مصر لخوض لقائين وديين أمام كلاً من منتخبي النيجر وليبيريا، لتكون تلك المباراتين هما أولى تجارب روي فيتوريا المدير الفني الجديد الذي تم تعيينه خلال الفترة الماضية خلفاً لـ إيهاب جلال.

تحيا مصر

موعد مباراة مصر والنيجر

ويخوض الفراعنة لقاء النيجر في تمام السادسة مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 23 من سبتمبر الجاري، على أن يكون لقاء ليبيريا مساء يوم 27 من الشهر ذاته.

وسيُذاع اللقائين عبر قناة أون تايم سبورتس، في حضور كوكبة من نجوم الكرة المصرية في الاستديو التحليلي الذي يسبق المباراة.

تاريخ أول لـ لقاء لـ آخر 5 مدريبن مع المنتخب

وعلى مدار السنوات الماضية، تولى عدداً لا بأس به من المدرين سواء الوطنيين أو الأجانب، وخلال هذا التقرير نرصد نتيجة أول لقاء رسمي لـ آخر 5 مدربين تولوا القيادة الفنية للفراعنة:

_ هيكتور كوبر

يعد الألاجنتيني هيكتور كوبر واحداً من المدربين الذين تركوا بصمة واضحة المعالم مع المنتخب الوطني المصري، حيث تولى الأرجنتيني القيادة الفنية أواخر عام 2015 ، وتمكن من الصعود بالفراعنة لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت عام 2017 بالجابون،  إضافة لتمكنه من الصعود لنهائيات بطولة كأس العالم بروسيا عام 2018، وهو إنجازا لم يتكرر منذ ذلك الحين.

أول مباراة رسمية خاضها كوبر رفقة الفراعنة كانت أمام منتخب تنزانيا وفاز فيها المنتخب المصري بنتيجة 3 أهداف نظيفة، في إطار منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية.

_ خافيير أجيري

رحلة أجيري لم تدم طويلاً مع المنتخب بعد الخروج المهين من دور الـ 16 في بطولة الأمم الإفريقية أمام منتخب جنوب إفريقيا خلال البطولة التي أقيمت عام 2019 على الأراضي المصرية.

في أول لقاء رسمي لـ أجيري تمكن من تحقيق الفوز على منتخب زيمبابوي في بطولة الأمم الإفريقية، وقتها أقيمت مساء يوم 21 من يونيو لعام 2019.

_ حسام البدري

تولى البدري مهمة تدريب الفراعنة بداية من عام 2019 وحتى عام 2021، وفي أول لقاء رسمي له فُرض التعادل الإيجابي 1/ 1 أمام منتخب كينيا خلال التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

_ كارلوس كيروش

كيروش جاء خلفاً لحسام البدري، وكادت مسيرته تُكلل بالنجاح لولا السقوط أمام منتخب السنغال في نهائي بطولة الأمم الإفريقية بركلات الترجيح، وهي نفس الطريقة التي سقط فيها أمام نفس المنتخب في المباراة الفاصلة والمؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

في أول مبارا رسمية لـ كيروش، استطاع من الفوز بنتيجة هدف دون رد على منتخب ليبيا في إطار منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

_ إيهاب جلال

جاء جلال خلفاً لـ كيروش واستمر فقط قرابة الشهرين مع المنتخب، وبعدها تم توجيه له الشكر بعد الأداء الهزيل الذي قدمه خلال لقائين فقط خاضهم في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

استهل جلال مشواره مع الفارعنة بالفوز بنتيجة هدف دون رد، ولكنه تلقى خسارة من كينيا بنتيجة هدفين، وبعدها ضُرب برباعية من المنتخب الكوري خلال لقاء ودي جمع بينهما.

تابع موقع تحيا مصر علي