عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أكثر ضراوة وأشد قسوة».. فصل الخريف يحمل سيول وعواصف رعدية| تفاصيل

فصل الخريف يحمل سيول
فصل الخريف يحمل سيول وعواصف رعدية

يبدو أننا على موعد مع فصلي خريف وشتاء أكثر ضراوة، وأشد قسوة من السنوات السابقة، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون فصل الخريف الذي يبدأ بعد أقل من 48 ساعة أكثر برودة هذا العام.

الأحوال الجوية بداية من الشهر القادم

وقالت الأرصاد، إن مصر مع بداية فصل الخريف سوف تتعرض لمنخفضات جوية تصل في بعض الأحيان إلى حد شديدة البرودة في طبقات الجو العليا، وتتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية، التي تتسبب في سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد وجنوب الصعيد.

وأضافت أنه من المتوقع تقدم المرتفع الأزوري، الذي سيعمل على جلب كتل هوائية من جنوب أوروبا، ستعمل على انخفاض درجات الحرارة، ونسب الرطوبة بشكل ملحوظ.

وأشارت الأرصاد، إلى حرصها على إصدار تحذيرات لكل الجهات المعنية في الدولة لتأخذ استعدادها لمجابهة حالات عدم الاستقرار، ولتبدأ المحافظات المعنية بالسيول في تنظيف ممرات السيول، وتجهيز مركبات شفط المياه.

فصل الخريف يحمل سيول وعواصف رعدية

وأوضحت أن فصل الخريف يتخلله تغيرات حادة وسريعة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وقد يتعرض لمنخفضات جوية تعمل على سقوط الأمطار، أو حتى تكوين سيول في المناطق الجبلية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، بجانب سقوط الأمطار المصحوبة بحبات البرد على شمال البلاد وسيناء.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا اليوم ليسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى مائل للحرارة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد.

كما تتوقع الأرصاد أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت أن اليوم الثلاثاء، يشهد نشاط رياح ليلًا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة، مع وجود فرص تساقط أمطار خفيفة بنسب حدوث ضعيفة على السواحل الشمالية.

الأحوال الجوية بداية من الشهر القادم

انتهاء صيف 2022

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد انتهاء فصل الصيف لعام 2022، وبداية فصل الخريف يوم الخميس المقبل الموافق 22 سبتمبر.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه باق 3 أيام على انتهاء صيف 2022، حيث حذرت من تكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

 القاهرة العظمى 31  درجة والصغرى 24 درجة.

 الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 23 درجة.

 مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة.

 سوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

 قنا العظمى 36 درجة والصغرى 21 درجة.

 أسوان العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي