عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

سؤال برلماني لوزير الطيران عن ساعات التأخير وسوء الخدمة بالرحلات الداخلية

النائبة ريهام عبدالنبي
النائبة ريهام عبدالنبي عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب، عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بسؤال موجه لوزير الطيران المدني، بشأن حالة الفوضى وعدم النظام بالطيران الداخلي.

تحيا مصر

النائبة ريهام عبدالنبي تتقدم بسؤال لوزير الطيران المدني بشأن ساعات التأخير وسوء الخدمة بالرحلات الداخلية

وقالت عضو مجلس النواب في السؤال الذي تقدمت به إن المسافر بالطيران الداخلي يعاني من ساعات تأخير طويلة ومتكررة في مواعيد الرحلات، بالإضافة إلى عدم وجود نظام أو إدارة جيدة في التعامل مع المسافرين، حيث ينتظر البعض الرحلة لمدة تتخطى ٣ ساعات.

واستكملت:" هذا التأخير يصيب العديد من السياح بالضيق بسبب طول مدة الرحلات وعدم وجود نظام يساهم في تيسير الدخول والخروج من المطار".

كما تساءلت النائبة كذلك عن سبب تأخر الباصات الداخلية من سلم الطائرة إلى صالة الركاب لوقت يصل إلى ٢٠ دقيقة، فضلا عن سوء الخدمة المقدمة مقارنة بارتفاع أسعار التذاكر.

و أشارت لسوء الخدمة وعدم التنظيم  في الرحلات الداخلية، بجانب الارتباك الشديد، والذى يرجع إلى عدم وجود عدد كاف من الموظفين.

وطالبت النائبة بضرورة وضع حلول جذرية لمعالجة القصور الواضح فى خدمة الطيران الداخلى.

النائبة ريهام عبدالنبي تطالب التعليم بتوضيح آلية الزيادة بالحصة

وكان قد تقدمت النائبة ريهام عبدالنبى ،   بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي ، رئيس البرلمان ، موجه إلى الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، والدكتور محمد معيط، وزير المالية ، بشأن زيادة مرتبات المعلمين، قائله: إن الوزير رضا حجازي قد صرح بأنه سيتم رفع مقابل الحصة الاضافية من ٣ إلى ٢٠ جنية ، لكنه لم يوضح آلية التنفيذ، حيث أن المعلم لا يتقاضى أصلا بدلاً عن الحصص الاضافية عندما كانت قيمتها ٣ جنية، متسائلة  : فهل يتقاضاها الآن وقد أصبحت بـ  ٢٠ جنية ؟

كما أشارت النائبة ريهام عبدالنبي ، في طلبها ، إلى أن وزير التربية والتعليم ، تجاهل أن المعلم يتقاضى حتى الآن مرتبه على أساس ٢٠١٤ ، ويأخذ الحوافز والبدلات أيضًا على أساسي ٢٠١٤ ، فى حين يتم توقيع الخصم على أساسي ٢٠٢٢ ، لافتة إلى أن زيادة مرتب المعلم يجب أن تكون حقيقية ووفقاً للقانون وليس مجرد كلام بدون آلية واضحة للتنفيذ.

تابع موقع تحيا مصر علي