عاجل
الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأة سارة من وزير الاتصالات لأهالي قنا.. التفاصيل كاملة بالفيديو

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

زف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، مفاجأة سارة لأهالي محافظة قنا، مؤكدا أن زيارته لقنا تحمل الكثير من الأنشطة المستقبلية المراد تنفيذها بالمحافظة.

تحيا مصر

وأضاف الدكتور عمرو طلعت،  خلال حواره  عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، اليوم الثلاثاء،  على هامش جولته التفقدية بقنا والمذاع :" محاور العمل والتعاون مع محافظة قنا متسعة ومتنوعة في الاتصالات والبنية التحتية ومكاتب البريد ومدارس الدمج والبنية التحتية للمحمول". 

وزير الاتصالات: مضاعفة عدد أبراج  المحمول بقنا

وتابع:" نناقش مع محافظ قنا  العديد من الموضوعات ومن بينها عدد أبراج المحمول التي انشات خلال هذا العام ضمن خطة الوزارة لمضاعفة عدد الأبراج كل عام عن العام السابق له".

وأكمل:" نناقش أيض  مع محافظ قنا أنشطة رعاية المبدعين والفكر الابتكاري والشركات الناشئة ورواد الأعمال، ومساعدة أهلنا من ذوي القدرات الخاصة ودمجهم في المجتمع".

و اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء  أشرف الداودى محافظ قنا بزيارة مجمع مدارس معهد النور للمكفوفين ومدرسة التربية الفكرية لتفقد أعمال التطوير التكنولوجى التى نفذتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتيسير العملية التعليمية للطلاب ذوى الإعاقات البصرية والذهنية. حيث كان فى استقبالهما الدكتور عبد المنعم الشرقاوى رئيس الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة.

وزير الاتصالات يلتقي عدد من القيادات التربوية والمعلمين بمحافظة قنا

هذا وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد وفرت لمجمع مدارس معهد النور للمكفوفين ومدرسة التربية الفكرية بعض البرامج التكنولوجية المتخصصة، ودعمته بعدد من أجهزة الحاسب الآلى والطابعات لزوم العملية التعليمية والتدريب للطلاب.

وخلال الزيارة؛ التقى الدكتور عمرو طلعت مع عدد من القيادات التربوية والمعلمين بمحافظة قنا الذين تم تدريبهم خلال شهرى أغسطس وسبتمبر الماضيين على برنامج الدمج التعليمى وتطبيقات التكنولوجيا المساعدة وبرنامج تنمية المهارات التكنولوجية ضمن ما يقرب من 500 متدرب بالمحافظة وذلك فى إطار تنفيذ المرحلة الأولى لبروتوكول التعاون بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتربية والتعليم والتعليم الفنى الذى تم توقيعه فى يوليو 2021 بهدف دعم وتطوير مدخلات العملية التعليمية لتحسين الخدمات المقدمة للطلاب ذوى الإعاقة حيث يستهدف المشروع تدريب 100 ألف معلم وتأهيل 1600 مدرسة بتكلفة تقدر 150 مليون جنيه تتحملها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

الاتصالات: تدريب حوالي 30 ألف معلم ضمن برنامج الدمج التعليمي وتطبيقات التكنولوجيا

يأتى ذلك فى إطار خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم العملية التعليمية للأشخاص ذوى الاعاقة حيث سبق وأن تعاونت الوزارتان فى مشروع لتطوير العملية التعليمية للأشخاص ذوى الإعاقة والذى شمل فى مراحله الأولى دعم ٨١٠ مدرسة تربية خاصة ودمج؛ هذا فضلا عن تدريب ما يقرب من 30 ألف معلم على مستوى الجمهورية.

وخلال الجولة؛ قدم عدد من طلاب المدرستين عروضا فنية، كما تم استعراض عدد من الأنشطة التعليمية التى يقوم بها الطلاب من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم خاصة باستخدام الوسائل التكنولوجية. 

كما استمع الدكتور عمرو طلعت إلى كلمة من الطلاب أشاروا خلالها إلى أهمية الوسائل التكنولوجية ودورها في تيسير وإتاحة العملية التعليمية للطلاب من ذوى الإعاقة؛ ووجه السيد الوزير نحو الاستمرار في توفير مزيد من الدعم للطلاب والاستجابة لمطالبهم. 

تابع موقع تحيا مصر علي