عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي يكشف آخر الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر الاقتصادي الذي كلّف به الرئيس السيسي

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف الاستعدادات الخاصة بعقد المؤتمر الاقتصادي الذي كلّف به الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة ندى مسعود، مساعد وزيرة التخطيط، وشيرين الشرقاوي، مساعد أول وزير المالية، والسيدة/ شيرين طه، مساعد وزيرة التعاون الدولي، وشيريهان بخيت، معاون وزيرة التعاون الدولي.

وقال رئيس الوزراء: نواصل عقد اجتماعاتنا الدورية مع الجهات الحكومية المعنية بتنظيم المؤتمر الاقتصادي المرتقب الذي كلّف به رئيس الجمهورية؛ لمناقشة المحاور الخاصة بالمؤتمر، مؤكدا أننا نحرص، عند صياغة هذه المحاور، على أن يكون هناك حوار بناء مشترك بين الحكومة ومجتمع الأعمال حتى نخرج بنتائج تحقق الأهداف التي يُعقد من أجلها المؤتمر، حيث سنعمل على الاستفادة من كل الآراء المطروحة.

مدبولي: نحرص أن يكون هناك حوار بناء مشترك بين الحكومة ومجتمع الأعمال .. والاستفادة من جميع الآراء المطروحة

وتابع: نناقش أولا بأول المحاور التي تمت صياغتها ونقوم بمراجعة دورية لها بالتنسيق بين الجهات المعنية، مضيفا أن الهدف من المؤتمر هو عرض الجهود التي تقوم بها الدولة للتعامل مع التحديات الراهنة، وفي الوقت نفسه الاستماع إلى آراء الخبراء والمتخصصين؛ بغية الوصول إلى خريطة طريق اقتصادية، والخروج بتوصيات فعّالة بشأن التعامل مع التحديات الاقتصادية المختلفة.

الرئيس يوجه بعفد مؤتمر اقتصادي نهاية سبتمبر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أهمية أن تعقد الحكومة بنهاية الشهر الجارى مؤتمر إقتصادى شامل لكل أطراف المنظومة الإقتصادية يشارك فيه الجميع من أجل النقاش والحوار  لكل التحديات الإقتصادية الجارية  وأن يستمع كل الأطراف مع بعضهم البعض.

جاء ذلك فى كلمته الخميس بهيئة قناة السويس بالاسماعيلية، وحيث افتتاح القرية الأولمبية للهيئة، وتدشين الوحدات البحرية الجديدة وكذلك الموقف التنفيذى لتطوير القطاع الجنوبي للقناة، مؤكدا على أنه يدرك وجود الحوار الوطنى وأن به المحور الإقتصادى ولكن  من الأهمية أن نكون أمام مؤتمر إقتصادى كبير بنهاية الشهر الجارى.

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ضرورة أن نكون أمام حوافز للصناعة وللمصدرين والمستثمرين خلال الفترة المقبلة حتى نحقق الأرقام التى تحدثنا بشأنها بشأن النهوض بهذا القطاع بصورة أكبر وأكثر فعالية.

تابع موقع تحيا مصر علي