عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني الناظر : 3 أشياء إذا فعلتها تصاب بالثعلبة.. فيديو

الثعلبة
الثعلبة

كشف هاني الناظر، أخصائي أمراض الجلدية، سبب ظهور الثعلبة المفاجئ في الشعر، قائلا :"الظهور المفاجئ للثعلبة يرجع لكثرة  التوتر والقلق والزعل".

تحيا مصر

وأضاف هاني الناظر، خلال لقاء تليفزيوني عبر فضائية" تن"، اليوم الثلاثاء، :"قد يصاب الطفل بالثعلية عند استقبال أخ جديد حيث يشعر بأن الاهتمام الأكبر عليه."

هاني الناظر:الثعلبة المناعية تنتج عن خلل فى الجهاز المناعى

وتابع:" هناك مشكلة مرضية أخرى تسمى الثعلبة المناعية وهي تنتج عن خلل فى الجهاز المناعى".

ونوه أخصائي أمراض الجلدية، بأن فترة المراهقة مع البلوغ وغيرها من فترات الحمل والرضاعة إلى جانب توتر الحياة وضغوطاتها، كل ذلك يؤثر على الشعر بشكل كبير وهو ما يؤدى إلى سقوطه.

وحذر أخصائي أمراض الجلدية، ، من بعض العادات السيئة مثل استخدام كريمات فرد الشعر ، معقبا:" كريمات فرد الشعر أخطر ما يؤدي لتساقط الشعر".

هاني الناظر: الفوطة القماش تتراكم عليها الفطريات وبالتالي تنقل العدوى

وحذر هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، من تجفيف الأرجل بالفوطة القماش، قائلا: "يجب تجفيف القدم بالمناديل ورميها مباشرة في القمامة".

وأضاف هاني الناظر،: "الفوطة القماش تتراكم عليها الفطريات وبالتالي تنقل العدوى، ونصح بوضح بودرة مضادة للفطريات في حالة وجود تنيا القدم".

وتابع: "لابد من تهوية القدم، وعدم السير حافى القدمين، وعدم ارتداء حذاء شخص آخر، لأنها جميعها أشياء تسبب تينيا القدم فلابد من تجنبها".

وأكمل: "نوع من أنواع الحساسية، قد تأتى بسبب ارتداء اكسسوارات معدنية أو استخدام كحول وديتول على الجلد بشكل مفرط".

وفي وقت سابق، قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المعهد القومي للبحوث بمصر سابقًا، عدد من النصائح الهامة للأمهات مع بدء العام الدراسي الجديد.

وقال الناظر، في منشور عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: كطبيب ومع قرب بداية العام الدراسي أدعو الأمهات لمراعاة الخطوات الآتية:

أولا: التنبيه علي الأبناء بعدم تناول أي مشروبات أو أطعمة مكشوفة نهائيا خارج المنزل.

ثانيا: الحرص علي تزويدهم بمناديل ورقية لاستخدامها عند السعال أو العطس أو تجفيف الفم والتخلص منها في سلة المهملات.

ثالثا: تزويدهم بالطعام المغلف جيدا وزجاجة مياه مملوءة بالمياه سواء من الحنفية أو غيرها والتنبيه عليهم بعدم مشاركة زملائهم تناول الطعام والشراب.

رابعا: فحص شعر البنات والأولاد أسبوعيا كل يوم خميس للتأكد من خلوه من أي إصابات بحشرات الشعر.

خامسا: ضرورة خلع الشرابات بعد العودة من المدرسة لضمان تهوية الأصابع وعدم إصابتها بالفطريات التي تسبب الرائحة غير المستحبة.

سادسا: ضرورة غسل اليدين والوجه بالماء والصابون بمجرد العودة من المدرسة وكذلك اليدين قبل تناول الطعام.

سابعا: عدم ذهاب التلميذ للمدرسة عند ملاحظة ظهور أي أعراض مرضية مثل: ارتفاع في الحرارة أو السعال، الرشح، الإسهال أو أي إلتهابات جلدية أو غيرها مع ضرورة عرضه علي الطبيب المختص لعلاجه ولا يذهب للمدرسة إلا بعد تمام شفائه وإبلاغ المدرسة بمرضه.

تابع موقع تحيا مصر علي