عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«إحنا مؤدبين».. نهاد أبو قمصان: الهجوم على محمد صلاح كان من جماعات إلكترونية

محمد صلاح لاعب نادي
محمد صلاح لاعب نادي ليفربول

قالت نهاد أبو قمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة إن هناك جماعات وكتائب إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تحاول عمل حالة من الإرهاب على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك يظهر لدى العديد من المشاهير وعلى رأسهم محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، والهجوم على حساباته الشخصية خلال الفترة الماضية. 

نهاد أبو قمصان: الهجوم على محمد صلاح كان من كتائب إلكترونية 

وأضافت "أبو قمصان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الهجوم على محمد صلاح من خلال التعليقات خلال الساعات الماضية ليسوا مصريين وإنما جماعات إلكترونية، "المصريين مهذبين ومؤدبين جدا، ولا يهاجموا بتلك اللهجة، المصري لما بيجي بيهاجم يا إما بيحط تعليق مؤدب أو يرفض التعليق، ولكن اللي حصل في الفترة اللي فاتت ده مش طبيعي". 

وتابعت أن من يثبت أنهم جماعات إلكترونية ممنهجة هو أن من تجدهم يهاجموا على مواقع التواصل الاجتماعي تجد أغلب ملفاتهم الشخصية صور ليست لهم وصور رمزية من أجل عدم الكشف عن هويتهم، "اللي تلاقيه حاطط صورة القدس، واللي حاطط صورة الأسد، وصورة القلم قال يعني مثقف وكده، دي ناس كتاب إلكترونية". 

نهاد أبو قمصان: الجماعات الإرهابية بدأت في خلق مواجهات على السوشيال ميديا

وواصلت نهاد أبو قمصان، أن الجماعات الإرهابية في الوقت الحالي فشلت في عمل إرهاب على الأرض فبدأ في خلق مواجهات اجتماعية على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال كتائب إلكترونية مختلفة، وذلك يظهر بشكل واضح في العديد من الأمور، وعلى رأسها محمد صلاح، والهجوم عليه في الفترة الأخيرة. 

وشددت نهاد أبو قمصان، على أنه يوجد حالة من الإرهاب من قبل تلك الجماعات والكتائب الإلكترونية للشخصيات العامة والفنانين والمشاهير في مصر في الفترة الماضية

وواصلت أنه يجب زيادة الوعي لدى الجميع حول تلك الكتائب الإلكترونية، والتي ترغب في نشر حالة إحباط لدى المجتمع المصري من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أصبح يتم استغلالها ضد المجتمع المصري بشكل كبير. 

واستطردت نهاد أبو قمصان قائلة إنها ترى أن قضايا التحرش والاعتداء الجنسي مكانها لدى النائب العام وليس مواقع التواصل الاجتماعي مثلما تفضل بعض الفتيات أن تعرض مشكلتها على مواقع التواصل الاجتماعي. 

تابع موقع تحيا مصر علي