عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف علي أبرز فعاليات وأنشطة حزب مستقبل وطن في المحافظات اليوم

 فعاليات وأنشطة حزب
فعاليات وأنشطة حزب مستقبل وطن

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

تحيا مصر

ندوات لمواجهة الهجرة غير الشرعية والتغيرات المناخية .. أبرز فعاليات "مستقبل وطن" في المحافظات

ففي محافظة أسيوط، أطلقت أمانة الوحدة الحزبية لحي شرق، بمركز منفلوط، برئاسة حسين محمد جاد، مبادرة فصول التقوية المجانية لخدمة أبناء مركز منفلوط لجميع المراحل التعليمية، وذلك بالتعاون مع جمعية زهور البستان وعدد من المدرسين، حيث تهدف المبادرة إلي خدمة أبناء المركز ومحاربة الدروس الخصوصية ورفع العبء عن أولياء الأمور .

ونظمت أمانة المرأة بأبنوب، ندوة تثقيفية بقرية نزالي الحراجات في مركز أبنوب، تحت إشراف سناء محمود إسماعيل أمينة المرأة، والدكتورة سحر محمد عبدالله أمين مساعد أمانة المراة بأمانة أبنوب. 

وتناولت الندوة التعريف بأضرار الهجرة غير الشرعية وآثارها المدمرة على الفرد والمجتمع، خاصة وأن مركز أبنوب يسجل أعلى معدل للهجرة غير الشرعية بين المراكز والمدن، فضلا عن التعريف بالتربية الإيجابية للأبناء وترسيخ ثقافة الأخلاق والحفاظ على القيم والعادات الطيبه.


وفي محافظة الفيوم، نظمت أمانة بندر أول الفيوم برئاسة مصطفى حسني أمين بندر أول،  بالتعاون مع مديرية الصحة بالفيوم، قافلة طبية مجانية بمنطقة درب الطباخين، تحت إشراف أمانات تنمية الموارد والعلاقات العامة والشباب  ببندر أول، حيث شملت عدد من التخصصات الطبية المختلفة منها ( العظام ، الباطنة ، الأطفال ، المسالك البولية ، التحاليل ) ، وسط حضور كبير من أبناء منطقة درب الطباخين على العيادات المختلفة لتوقيع الكشف الطبي عليهم مجاناً من خلال أطباء متخصصين كلاََ في مجاله .

كما قامت أمانة الحزب بإطسا برئاسة عماد اللواج، بتوزيع  100 شنطة للسلع الغذائية الجافة علي المستحقين من أهالينا بالوحدة المحلية بشدموه، وبمشاركة وليد عبدالعزيز أمين تنمية الموارد بالمركز ، وفريق عمل أمانة تنمية الموارد ،وذلك من خلال المرور علي المنازل وفقا لكشوف المستحقين التي تم إعدادها مسبقا لضمان الوصول إلي الأسر الاكثر احتياجا.


وفي محافظة القليوبية، أطلقت أمانة العمال والفلاحين بمدينة بنها مبادرة بعنوان " بيئة نظيفة "، ، لتطهير ورفع المخلفات من منطقة عزبة الزراعه ببنها، وذلك مساندة لدور الدولة في الحفاظ على بيئة نظيفة للجميع، وتاكيدا على التزام الحزب بجهود الدولة المصرية للتصدي لقضية تغير المناخ في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ورشة لتنمية مهارات الأطفال وتكريم أوائل الطلاب وتنظيم قوافل طبية وبيطرية وإقامة معارض للأسرة المصرية.. أبرز فعاليات "مستقبل وطن" في المحافظات

كما قامت أمانة الحزب بالوحدة الحزبية لقرية الجعافرة بتنظيم معرض خير زمان لبيع الأدوات المدرسية والسلع الغذائية والملابس والأدوات المنزلية بأسعار مخفضة لدعم المواطن المصري والتخفيف عن كاهل المواطنين.


وفي محافظة الجيزة، نظمت أمانة مركز أطفيح برئاسة أنس هلول، ندوة تثقيفية حول مخاطر ظاهرة التغيرات المناخية.

وقال أنس هلول، أمين حزب مستقبل وطن بمركز أطفيح، إنه بتوجيهات ورعاية النائب عبدالوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب أمين التنظيم بمحافظة الجيزة والنائب شحاتة ابوزيد والنائبة هند رشاد عضوا مجلس النواب، تم بمتابعة محي رشاد خليل أمين التنظيم بالمركز  تنظيم ندوة موسعة تناولت التعريف بظاهرة التغيرات المناخية وآثارها السلبية علي مصر ودول القارة الأفريقية ودول العالم.

أقيمت الندوة بمقر مجلس مدينة أطفيح، بحضور النائب شحاته أبو زيد عضو مجلس النواب ومحمود مدينه رئيس مجلس مدينة أطفيح وسمير العشرى نائب رئيس مجلس المدينة، تحت إشراف الدكتورة رضا ناصر  أمينة المتابعة والتواصل الاجتماعي وميلاد سليم أمين التدريب والتثقيف وجمال السناري أمين الشئون البرلمانيه، وقدمت الندوة أرزاق حسنى عويس أمين مساعد التدريب والتثقيف بأمانة المركز.

وأوضحت الدكتورة رضا ناصر، أمينة المتابعة والتواصل الاجتماعي، أن الندوة تهدف إلى العمل علي تغيير السلوكيات ونشر الوعى البيئى وحث الحضور وخصوصًا الشباب على المشاركة فى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة، مؤكدةً أن الندوة تأتي دعماََ لجهود الدولة المصرية الرامية للتصدي لقضية تغير المناخ باعتباره تحديًا عالميا حيث يؤثر تغير المناخ في تحقيق أهداف التنمية المستدامة موضحه دور الأسرة والمؤسسات التعليمية والتربوية في التوعية بخطورة تغير المناخ وذلك بالمواكبة مع مؤتمر التغيرات المناخية خلال الفترة من 7 نوفمبر - 18 نوفمبر 2022 والذي سيقام بمدينة شرم الشيخ وحرص الدولة المصرية على خروج هذا المؤتمر بالصورة التي تعكس للعالم جهود مصر فى دعم قضايا تغير المناخ، وأيضًا دورها مع المجتمع الدولي بمواجهة التحديات المرتبطة في ظاهرة التغير المناخي.

وكشف ميلاد سليم، أمين التدريب والتثقيف بمركز أطفيح، أن الندوة ناقشت جهود الدولة المصرية المبذولة في هذا الشأن ودور الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني في نشر الوعي البيئى وطرق وآليات العمل لمواجهة هذه التغييرات.

وقال جمال السناري، أمين الشئون البرلمانية بالمركز، إن الحزب يهتم بشكل كبير بالتوعية بخطورة التغيرات المناخية وذلك تماشياً مع توجهات الدولة المصرية وتزامناً مع إستضافة مصر لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ فى شهر نوفمبر القادم.

وأشار محيى رشاد، أمين التنظيم بأمانة أطفيح، إلى أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالتحضير لاستضافة مؤتمر المناخ القادم في شرم الشيخ مشيراً إلى أن قضية التغيرات المناخية أصبحت من أكثر القضايا التي تمس كافة الأنشطة البشرية و ان التغيرات المناخية من أهم التحديات التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة.

وتضمنت الندوة فتح باب النقاش مع أعضاء الهيكل التنظيمي للحزب والحضور مع تقديم مقترحات مختلفة ترتكز على أدوات زيادة الوعي والتعامل مع الممارسات السلبية للبعض والتي يكون لها أثر بالغ السلبية في زيادة أزمة التغير المناخي.

فيما تدخلت أمانة الحزب بمركز أبو النمرس لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بعرب أبو النمرس، بجهود النائبة نرمين بدراوى، بتوفير محول كهرباء، وتوفير غرفة لمحول الكهرباء بجهود حسن أبو الريش أمين شيوخ القبائل العربية بالمركز.

ونظمت أمانة العمال والفلاحين بالمحافظة برعاية النائب المهندس أحمد الشراني عضو مجلس الشيوخ، حفل تكريم المتفوقين علمياً وأوائل الثانوية العامة لعام  2022/2021، وذلك بمقر النائب أحمد الشراني ببني سلامة بمنشأة القناطر.

وشارك في الاحتفالية قيادات التربية والتعليم بإدارة منشأة القناطر التعليمية، وكذلك عددًا من القيادات التنفيذية بمنشأة القناطر، وعدد من الأمناء والأمناء المساعدين وأعضاء أمانة العمال والفلاحين ولفيف من  القيادات والأهالي وأولياء الأمور.

وفي نهاية الاحتفالية قدمت أمانة العمال والفلاحين شهادات التقدير ودروع التكريم، للطلبة الأوائل كما تم تكريم الكوادر التعليمية والموجهين ومديري الإدارات التعليمية، وسط جو  من الفرحة والسرور بين الطلاب و أولياء الأمور والحاضرين.

وفي محافظة المنوفية، أقامت أمانة الباجور، برئاسة المهندس حسام إبراهيم عمر، لمستلزمات المدارس و الأسرة المصرية، والذي تم إقامته بقرية سبك الضحاك. 

ويعد المعرض الأضخم من نوعه ، حيث يضم كافة احتياجات الأسرة المصرية من ملابس وأحذية وأدوات منزلية وأقمشة ومفروشات واحتياجات طلبة المدارس . 

وشهد المعرض - مع بداية افتتاحه - إقبالاً مكثفاً من مئات الأسر وذويهم، وهو ما اضطر إدارة المعرض علي مد ساعات العمل لوقت متأخر لإستيعاب توافد الأسر من كل القري المجاورة . 

وأثني رواد المعرض علي جودة المنتجات المعروضه وأسعارها المناسبة ، مؤكدين أن تنظيم المعرض بهذا الحجم ووفرة المنتجات جاء في وقت مناسب بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد .

كما نظمت أمانة المرأة بمركز بالسادات برئاسة رؤى طلعت، مبادرة صحة المرأة والأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى بمركز شباب الإخماس، وتستمر المبادرة حتى الأسبوع الأول من شهر نوفمبر القادم. 

وقد شهدت المبادرة التي أقيمت بمشاركة مسؤولي الإدارة الطبية بمركز السادات، وعددًا من الأطباء والاستشاريين، اقبالاً من المواطنين من أهالي قرية الإخماس، والعزب المجاورة لها، وقد بلغ عدد من تلقوا الفحص الطبي من كبار السن 32 حالة، وكذلك إجراء فحص دهون ثلاثية  لعدد 63 حالة وفحص سرطان الثدي لعدد 40 سيدة وفتاة، 
و الأمراض المزمنة 175 حالة، بإجمالى الحالات التي تلقت الخدمة الطبية وعددها 310 حالة، وعقب الانتهاء من توقيع الكشف الطبي، تم عقد ندوة تثقيفية، عن سرطان الثدى  والرضاعة الطبيعية وأضرار الزواج المبكر وختان الإناث.

ونظمت أمانة مركز شبين الكوم  برئاسة المهندس عبدالمنعم الشوربجى، ندوة تثقيفية بعنوان ( التغيرات  المناخية وأثرها على البيئة )، حيث شهدت الندوة حضورا جماهيريا مكثفا؛ إضافة إلى حضور كافة أعضاء هيئة مكتب المركز، وأمناء الوحدات الحزبية. 

وتم خلال الندوة والتي حاضر فيها حاضر الدكتور محمد كامل فتاح، أستاذ الموارد المائية و البيئة بجامعة السادات،مناقشة دور الحزب والأجهزة المعنية في مواجهة أثار التغيرات المناخية والبيئية والدور المنوط بالحزب أداؤه؛ ومدي خطورة التغيرات المناخية وتأثيرها في مجالات الحياة المختلفة.

واوصت الندوة بضرورة استخدام الطاقة النظيفة والحد من كل الملوثات التى تؤدى إلى زيادة التغيرات المناخية.

كما نظمت أمانة الوحدة الحزبيّة بقريه منيل دويب برئاسة محمد شحاته، بمركز أشمون قافلة طبية شاملة، وبمشاركة الإدارة الصحية بأشمون، حيث تم توقيع الكشف الطبى لعدد ٣٠ حاله باطنة وأطفال، إضافة لإجراء الفحص المبكر لسرطان الثدى واعتلال الكلى لعدد  ٣٠ حالة، فضلا عن تطعيم ٢٥ مواطنًا ضد فيروس كورونا.

وفي محافظة الأقصر، نظمت أمانة المرأة بالمحافظة برئاسة النائبة أماني الشعولي، أول ورشة " للطفل المنتج "، لتعليم الأطفال فن الرسم علي الفخار لتنمية مواهبهم، وذلك ضمن أنشطة أمانة المرأة بالمحافظة، من خلال تكثيف الأنشطة التوعوية. 

ومن جانبها، أوضحت النائبة أماني الشعولي، قائلة تم تعليم الأطفال الرسم علي الفخار، في الفئة العمرية مابين  (8 حتى 15) سنة، لافتة إلى أن الورشة تهدف للحد من استخدام وسائل الترفيه الإلكترونية لما لها من تأثير سلبي علي صحه و سلوك الطفل، وتحفيز الطفل و تنمية مواهبه وشغل أوقات فراغ الأطفال بهوايات نافعة، بتعليمهم طريقة عمل منتج بأبسط الامكانيات لتعزيز الثقة في النفس وخلق طفل منتج بالاضافة إلي تعريف الأطفال بالتراث الشعبي المصري من أجل الحفاظ علي الهوية المصرية.

بينما قالت القائمة علي الورشة الدكتورة علياء ماهر أمين مساعد أمانة المرأة بالأقصر، تضمنت محاور الورشة تعريف الطفل علي خامة الفخار وطبيعتها وطريقة صنعها وشرح دائرة الألوان عامة وبخاصة الألوان الشعبية، فضلا عن تعليم الأطفال طريقة التعامل مع الخامة وكيفية تطويعها ومعالجتها لتكون مهيأة للرسم عليها مع تحويل الخامة المصممة البسيطة لتحفة فنية وديكورية.

وفي محافظة الإسماعيلية، أقامت أمانة الحزب بمركز ومدينة القصاصين برئاسة المستشار محمد يوسف عليان أمين الحزب، قافلة البيطرية بعزبة العوايضة التابعة لقرية الشروق بمركز ومدينة القصاصين الجديدة، وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية، بمشاركة عددًا من الأطباء البيطريين.

وقامت القافلة والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من جانب المواطنين للكشف على حيواناتهم ، بالكشف علي العديد من الحالات، فضلًا عن توعية الأهالي بكيفية التعامل في العديد من الأمور المتعلقة بالحالات البيطرية التابعة لهم، كما تم تقديم خدمات الترقيم والكشف والعلاج، والتحصينات، والعلاج بالمجان.

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي