عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: حملة «أخلاقنا الجميلة» جاءت في الوقت المناسب.. فيديو

الجندي
الجندي

ثمن الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، حملة شركة المتحدة للخدمات الاعلامية تحت عنوان "حملة أخلاقنا الجميلة"، قائلا: "جاءت في الوقت المناسب".

تحيا مصر 

وأضاف  الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، قائلا :"هذه حملة في منتهى الأهمية وجاءت في الوقت المناسب  قمة احتياجنا لها".

الجندي:هذه الحملة جاءت لحسن التعامل بين الناس

وتابع :"هذه الحملة جاءت لحسن التعامل بين الناس، حملة لعودة القيم الأخلاقية بين الناس، في هذه المرحلة العصيبة". 

وأكمل :"هناك محاولات لنشر الفتن والنيل من مقدسات الوطن، وثوابت القيم والأخلاق، عبر السوشيال والصفحات المزيفة من أجل هدم المجتمع والاسرة، نحن في حاجة إلى هذه الحملة، لأنها خير كبير فيها نش  الكلمة الطيبة البشاشة بين الناس". 

ونوه عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  بأن الحملة تنطلق على عدة مراحل، عبر وسائل المتحدة للخدمات الإعلامية المختلفة، والهدف منها تربية أجيال جديدة على القيم والعادات والتقاليد المصرية الأصيلة، وتذكير الأجيال الحالية بما تربينا عليه من قيم إنسانية.

الجندي: المرأة شريك أساسي في أي نجاح

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية،  قد أطلقت حملة جديدة بعنوان «أخلاقنا الجميلة» على عدة مراحل، وتستهدف التأكيد على الأخلاق التى تربينا عليها، وتأمر بها جميع الأديان السماوية والإنسانية، من احترام الكبير وحسن الجيرة وحسن المعاملة والأمانة والشرف والأدب فى التعامل.

وثمن الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، دور المرأة في المجتمع، قائلا:" المرأة شريك أساسي في أي نجاح وصلت له الدولة المصرية الان ولابن أن نكون رحماء بها".

وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي "، :"سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بعث رحمة للعالمين، و كان يرحم الكافرين يرحم كل الناس الكفار والمسلمين وغيرهم، لذلك يجب أن نتحلى بصفاته ونتعلم الرحمة منه ونرحم أجمل وأعظم مخلوق في الكون وهو المرأة".

وتابع:"النبى كان صاحب خلق عظيم وكان رحيما بالكفار، وكان لديه حسن خلق معهم، ولم يقتل من حاولوا قتله أو سمه، أو من أساؤا إليه، أو الخوارج، وعاش مع المشركين، ونهى عن الإساءة لهم و قام لجنازة يهودى، ولم يؤذ جاره الذى  دائم الإساءة إليه ورفع من قدر المرأة وقدرها بدعوته".

وتابع:"خدمة المرأة لزوجها أعظم وسام قد تناله المرأة طوال حياتها، ولذلك جعل الله سبحانه وتعالى الجنات تجري تحت أقدام النساء، لجهودهم وعطائهن وقدرهن وأمر الله سبحانه وتعالى بإعطائهن حقوقهن كاملة وعدم ظلمهن".

وأكمل:"  المرأة تخدم زوجها و أبنائها ومن قبل والديها وشرف الخدمة شرف عظيم تناله المرأة، حيث أن أعظم لقب الطلق في  المملكة العربية السعودية لديها لقب عظيم وهو لقب خادم الحرمين الشريفين، ولهذا يعد هذا اللقب من أعظم الألقاب الإسلامية التي تدعو إلى الفخر والتباهي".

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي