عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق العوضي: خلال 10 أيام أصدرنا عفو رئاسي لأكثر من 100 شخص

طارق العوضي
طارق العوضي

هنأ طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، خروج 28 شاب وفتاه من السجون اليوم، بعدما استفادوا من مبادرة العفو الرئاسي التي أطلقها رئيس الجمهورية، وحصلوا على قرارات تفيد إخلاء سبيلهم من محبسهم، وأشار إلى أنه وخلال 10 أيام فقط تم خروج أكثر من 100 شاب وفتاه بعد إصدار قرارات بإخلاء سبيلهم.

العوضي: أشكر وزارة الداخلية على مبادرتها مع المفرج عنهم

وقدم "العوضي"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، وينقلها تحيا مصر، الشكر لمؤسسة الرئاسة، والنائب العام، ووزارة الداخلية، والزملاء بلجنة العفو الرئاسي، قائلا: "نتوجه جميعا بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر للجنة، وكذلك نتوجه بالتحية للنائب العام ووزير الداخلية على جهودهم المشكورة لإنجاح عمل اللجنة".

وأوضح طارق العوضي أن وزارة الداخلية قامت بإطلاق مبادرة فريدة تمثلت في مهاتفة أهالي المفرج عنهم ليطلبوا منهم الحضور لبوابات السجن من أجل استلام أبنائهم، "دي سوابق مكنتش بتحصل قبل كدة، وفي الحقيقة هي منظومة رائعة ومتكاملة".

وأكد طارق العوضي أن الرئيس السيسي وجه بتكليف اللجنة باستقبال شكاوى المعفوا عنهم فيما يتعلق المعوقات التي يلاقونها بخصوص عودتهم إلى أعمالهم أو جامعاتهم، "فيه ناس كان عندها مشاكل أنها مش شغالة في شغل منتظم ولم يتم فصلهم من عملهم، وبقي عندهم مشكلة أنهم يلاقوا فرصة شغل".

طارق العوضي: احنا بنفتح صفحة جديدة مع ولادنا

وتابع: "أحنا بنفتح صفحة جديدة مع ولادنا، في مرحلة تاريخية معينة كان فيه حالة من الشد والجذب والاحتقان، أما الآن فمصر خرجت منتصرة في معركتها على الإرهاب وأعلنت إلغاء حالة الطوارئ واطلقت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وأعادت تفعيل لجنة العفو الرئاسي مرة أخرى".

وأعلنت لجنة العفو الرئاسي، عن أنها قد نسقت مع الجهات المعنية بالدولة، وجاري الإفراج عن ٢٨ من المحبوسين على ذمة قضايا، وذلك بعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة. 

كما أكدت اللجنة بأنها مستمرة في التنسيق مع كافة الجهات المعنية للإفراج عن دفعات جديدة خلال المرحلة القادمة، كما وجه أعضاء اللجنة الشكر لرئيس الجمهورية على دعمه المستمر للجنة، وكذلك  وجهو التحية للنائب العام ووزير الداخلية على جهودهم المشكورة لإنجاح عمل اللجنة.

تابع موقع تحيا مصر علي