عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب..

كرم جبر يلتقي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان بالجمهورية الموريتانية

كرم جبر
كرم جبر

التقي الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، د. محمد اسلمو اسويدات، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، وذلك على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب.

وفي البداية أكد كرم جبر، عمق العلاقات المصرية الموريتانية، مؤكدًا أن الشعب الموريتاني من الشعوب المقربة لمصر.

وأشار إلى أن هذه الزيارة ستكون بداية لعلاقات إعلامية وثيقة مع موريتانيا، مضيفًا أن هناك سمات مشتركة بين مصر وموريتانيا، وأن هناك فرص جيدة للتعاون خلال الفترة المقبلة.

من جانبه طلب، د. محمد اسلمو اسويدات، التعاون في المجال الإعلامي من خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الإعلام الموريتانية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، للتعاون في كل المجالات، بما يعكس العلاقات السياسية بين البلدين.

وقال إن مصر دولة محورية وأنها أساس الثقافات في العالم العربي، وطلب دعم مصر لتطوير الإعلام في موريتانيا.

كرم جبر: الرئيس السيسي حريص على أن يكون الإعلام مناصر للقضايا العربية

وكان قد افتتح الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والسفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الإعلام والاتصال، ود. نبيل جاسم، رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي، فعاليات الدورة الـ 97 للجنة الدائمة للإعلام العربي.

وأكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما ما يتحدث خلال حوارته على ضرورة أن يكون الإعلام في ظهر التضامن العربي ومناصرًا دائما للقضايا العربية، كما يؤكد الرئيس دائما على فكرة الدولة الوطنية الموحدة التي تحمي العواصم العربية من المشكلات والعواصف.

وأوضح أن الرئيس يؤكد كذلك دائما على ضرورة الارتفاع فوق الخلافات وأن نكون داعمين للوحدة والحوار لأن ما بيننا كعرب كثير، مضيفا أن وحدة العرب تعتمد على الرسالة الإعلامية التي تنقلها وسائل الإعلام.

وأشار إلى أننا علينا إصدار مجموعة من التوصيات تجعلنا مناصرين ومؤيدين للعرب أجمع، مضيفا اننا ندعو الله أن تظل العواصم العربية حرة وأبية وكريمة.

وأشار إلى سعادته وترحيبه بالحضور في افتتاح الدورة العادية (97) للجنة الدائمة للإعلام العربي التي تستضيفها جمهورية مصر العربية وتعقد تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مضيفًا: "تحية احترام وإجلال للجامعة العربية التي لا تزال تناضل من أجل عالم عربي أكثر تضامنًا وقوة، وتدفع بالعمل العربي المشترك إلى مستوى الأمنيات التي تنشدها الشعوب العربية".

تابع موقع تحيا مصر علي