عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتصادية قناة السويس تستقبل وفداً من الملحقين العسكريين والتجاريين لـ 35 دولة

اقتصادية قناة السويس
اقتصادية قناة السويس تستقبل وفداً من الملحقين العسكريين

استقبل وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس، وفداً من الملحقين العسكريين والاقتصاديين لـ 35 دولة في زيارة رسمية لمقر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة،  لفتح آفاق للتواصل مع دول العالم وبحث سبل التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات والحرص على توطيد العلاقات بين المنطقة الاقتصادية وشتى دول العالم؛ وذلك إلماماً بالدور الذي تلعبه المنطقة الاقتصادية من خلال موقعها الفريد وموانئها التابعة وتكاملها مع المناطق الصناعية.

واستعرض رئيس الهيئة الاقتصادية عرضاً تقديمياً عن المنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس، حيث تحدث عن إمكانات المنطقة من مناطق صناعية متكاملة و6 موانئ متصلة بالبحرين الأحمر والمتوسط.

قناة السويس تستقبل وفداً من الملحقين العسكريين

كما استعرض كيفية إسهام هذه الإمكانات في عملية إنتاج الوقود الأخضر وتموين السفن به، إضافة إلى استعراضه للصناعات المستهدفة والحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة إلى جانب البنية التحتية القوية والموقع المتميز الذي يجعل منها وجهة استثمارية مفضلة تحظى بالعديد من المميزات، منها سهولة النفاذ إلى مختلف الأسواق العالمية.

ومن جانبه أعرب رئيس رابطة الملحقين العسكريين بالقاهرة عن شكره بالنيابة عن السادة الضيوف لحفاوة الاستقبال والعرض التفصيلي الذي أوضح المشروعات القائمة والرؤية الاستراتيجية التي تسير على نهجها المنطقة، لافتاً إلى أن هذا العرض جعل الوفد يتعرف على المنطقة الاقتصادية بأفضل طريقة ممكنة وواقعية.

وفي نهاية اللقاء تبادل الجانبان الدروع التذكارية لرابطه الملحقين العسكريين والمنطقة الاقتصادية قبل أن يتوجه الوفد إلى جولة ميدانية للمنطقة الصناعية بالسخنة للتعرف على المشروعات عن كثب وزيارة أحد المصانع المتخصصة في صناعة المنتجات الدوائية (اتيكو فارما إيجيبت)، كما قام الوفد أيضاً بزيارة ميناء السخنة لمشاهدة أعمال التطوير التي تجري لتعزيز دوره كميناء محوري في البحر الأحمر.

تابع موقع تحيا مصر علي