عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إعلان بوتين بالتعبئة الجزئية.. استدعاء 300 ألف جندي من قوات الاحتياط

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجى شويجو أنه سيتم استدعاء 300 ألف جندي احتياط فى إطارالتعبئة الجزئية، ويأتي ذلك بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال خطاب بثه التلفزيون الروسي بتعبئة جزئية للجيش الروسي، لتنفيذ عملية عسكرية فى إقليم دونباس. 

تحيا مصر

تعبئة 300 ألف جندي احتياط روسي

وصرح وزير الدفاع الروسي خلال مقابلة مع قناة "روسيا 24" أنه :" سيتم استدعاء 300 ألف من جنود الاحتياط". 

مضيفا أن:" التعبئة الجزئية تشمل 1 % من تعداد قوات الاحتياط الروسية". 

وتابع شويجو قائلا:" لدينا موارد تعبئة ضخمة لأولئك الذين خدموا، و أولئك الذين لديهم خبرة قتالية وتخصص عسكري، لدينا ما يقرب من 25 مليون منهم، ومن ثم يمكن أن نفهم أن هذه التعبئة هى تعبئة جزئية 1 % أو أكثر بقليل 1.1 % من إجمالى موارد التعبئة". 

بوتين يلوح باستخدام أسلحة دمار شامل ضد الغرب

وأكد وزير الدفاع الروسي على أن التعبئة الجزئية ضرورية فى المقام الأول من أجل السيطرة على خط التماس بطول 1000 كيلومتر والأراضي المحررة.

وكان الرئيس الروسي قال فى وقت سابق من اليوم  أنه :"بعد أن رفض النظام فى كييف الحلول السلمية لأزمة أقليم دونباس، فإنه لا مفر من مرحلة تنفيذ عملية عسكرية على نطاق أوسع فى إقليم دونباس، مثلما حدث مرتين قبل ذلك". 

كما أشار بوتين إلى أن بلاده تتعرض لتهديدات بالسلاح النووي، محذرا أن روسيا لديها أسلحة دمار شامل قائلا :" أقول للدول الغربية لدينا الكثير من الأسلحة للرد".

ويأتي حدة التصعيد فى التصريحات تزامنا مع تقدم الذي حققته القوات الأوكرانية خلال الأيام الماضية واستطاعت أوكرانيا استعادة أكثر من 6 آلاف كيلومتر مربع من الأراضي من القوات الروسية، وسط تكبد كلا المعسكرين خسائر بشرية ومادية ضخمة منذ بدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي