عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عودة الأجواء الحارة في يوم وداع الصيف وبداية فصل الخريف

عودة الأجواء الحارة
عودة الأجواء الحارة

يتساءل الكثير من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن  درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 202، وغدًا الخميس الذي يتزامن مع أخر يوم في فصل الصيف.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد من المقرر أن تتعرض لموجة حارة وارتفاع في درجات الحرارة غدًا الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022 ، بسبب نشاط رياح جنوبية غربية إثر مرور منخفض سطحي.

وأوضحت أن حالة الطقس اليوم الأربعاء طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار على السواحل الشمالية، كما تتكون السحب المنخفضة صباحًا على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء.

ومن المتوقع أن يسود طقس غائمًا جزئيًا على السواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، بينما يظل مشمسًا على باقي مناطق البلاد.

بداية فصل الخريف

من المقرر حسب ما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يبدأ فصل الخريف 2022 يوم الجمعة 23 سبتمبر على أن ينتهي فصل الصيف رسميًا غدًا الخميس الموافق 21 سبتمبر، حيث يشهد أخر يوم في فصل الصيف ارتفاع في درجات الحرارة.

 وقالت الأرصاد، إن مصر مع بداية فصل الخريف سوف تتعرض لمنخفضات جوية تصل في بعض الأحيان إلى حد شديدة البرودة في طبقات الجو العليا، وتتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية، التي تتسبب في سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد وجنوب الصعيد.

وأضافت أنه من المتوقع تقدم المرتفع الأزوري، الذي سيعمل على جلب كتل هوائية من جنوب أوروبا، ستعمل على انخفاض درجات الحرارة، ونسب الرطوبة بشكل ملحوظ.

وأشارت الأرصاد، إلى حرصها على إصدار تحذيرات لكل الجهات المعنية في الدولة لتأخذ استعدادها لمجابهة حالات عدم الاستقرار، ولتبدأ المحافظات المعنية بالسيول في تنظيف ممرات السيول، وتجهيز مركبات شفط المياه.

تابع موقع تحيا مصر علي