عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد فترة التوقف الدولي.. ريال مدريد وهالاند هما الأفضل في الدوريات الكُبرى

ريال مدريد
ريال مدريد

تستعد المنتخبات الوطنية  لخوض فترة التوقف الدولية والتي تستمر قرابة الـ 10 أيام خلال شهر سبتمبر الجاري، وتعد تلك هي البروفة الأخيرة للمنتخبات التي تستعد بدورها لخوض منافسات بطولة كأس العالم بقطر 2022.

تحيا مصر

ريال مدريد الأقوى

وشهدت الفترة الماضية منافسات طاحنة في جميع المسابقات الأوروبية سواء على مستوى الدوريات الخمس الكُبرى، أو على صعيد المنافسة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويعد نادي ريال مدريد الإسباني هو أفضل نادٍ قدم مستويات ونتائج مميزة خلال الفترة الماضية، فهو متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة 18 نقطة جمعهما من خلال الفوز في 6 مباريات كان آخرها الفوز على حساب فريق أتليتكو مدريد في ديربي العاصمة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

ويأتي الريال في المرتبة الأولى من حيث الأندية التي سجلت العلامة الكاملة في جميع الدوريات الأوروبية، كما أنه النادي الوحيد الذي لم يتعثر في دوري بلاده، أو في بطولة دوري أبطال أوروبا، فقد حقق الفريق الفوز في الجولتين الأولى والثانية على حساب كلاً من سيليتك الأسكتلندي، ونادي لايبزج الألماني.

سجل لاعبو الريال في بطولتي دوري الأبطال والدوري الإسباني 24 هدفاً بواقع 17 هدفاً في الليجا، و 7 أهداف في التشامبيونزليج، ولم تستقبل شباكه سوى 6 أهداف.

هالاند الأفضل في الدوريات الكُبرى

أما على مستوى اللاعبين، فيعد النرويجي هالاند أو القاطرة البشرة التي غزت الدوري الإنجليزي، هو أفضل لاعب قبل فترة التوقف الدولي.

فصاحب الـ 22 عام، تمكن رفقة فريقه مانشستر سيتي من تسجيل 14 هدفاً في بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا بواقع 11 هدفاً من إجمالي 7 جولات خاضهم في البريميرليج، و3 أهداف من إجمالي مبارتين خاضهم في التشامبيونزليج.

وفاز هالاند بجائزة لاعب الشهر في البريميرليج عن شهر أغسطس، إضافة لحصده جائزة لاعب الشهر في فريقه مانشستر سيتي متفوقاً على كلاً من برناندو سيلفا وكيفن دي بروين.

تابع موقع تحيا مصر علي