عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يلتقي رئيس هيئة الإعلام والاتصال بالعراق

كرم جبر
كرم جبر

التقى الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، محمد الأسدي رئيس هيئة الإعلام والاتصال بالعراق، وذلك على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب، بحضور الكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وحسين زامل مدير دائرة التنظيم الاعلامي بالعراق.

وتم خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي في مجال الإعلام، وتم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون في مجالات تبادل الخبرات والتدريب والإنتاج الإعلامي المشترك.

وأكد الكاتب الصحفي كرم جبر، أن العراق بدأ يستعيد عافيته بعد إعادة الاستقرار بما يشير إلي عودته القوية في محيط دول المنطقة، مضيفًا أن العلاقات المصرية العراقية أزلية وممتدة على مدار التاريخ.

وأضاف أن هناك تنسيقا كبيرا بين البلدين في كافة المجالات تحت مظلة متفاهمة من قائدي البلدين، مشيرًا إلى أن توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن العراق أولوية في كل شيء، كذلك توجيهاته بمد جسور التعاون والتواصل مع الدول العربية الشقيقة، ومساندة الدول العربية كافة، وخاصة العراق الشقيق.

من جانبه أكد محمد الأسدي رئيس هيئة الإعلام والاتصال بالعراق، أن العلاقات المصرية العراقية ممتدة على مدار التاريخ، وكانت ومازالت القاهرة وبغداد عواصم الثقافة والإبداع العربي.

وأضاف أن العراق منفتح للتعاون مع مصر في كافة المجالات، وخاصة مجال الإعلام، مشيرًا إلى أن مصر رائدة في المجال الإعلامي ولذلك نريد الاستفادة من خبرتها وأن ننقل التجربة المصرية.

وطرح رئيس هيئة الإعلام والاتصال بالعراق، التنسيق بين مصر والعراق والدول العربية بشأن إذاعة صوت العرب، لتقوم الإذاعة بطرح القضايا المشتركة بين كافة الدول العربية.

كرم جبر: الرئيس السيسي حريص على أن يكون الإعلام مناصر للقضايا العربية

وكان قد افتتح الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والسفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الإعلام والاتصال، ود. نبيل جاسم، رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي، فعاليات الدورة الـ 97 للجنة الدائمة للإعلام العربي.

وأكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما ما يتحدث خلال حوارته على ضرورة أن يكون الإعلام في ظهر التضامن العربي ومناصرًا دائما للقضايا العربية، كما يؤكد الرئيس دائما على فكرة الدولة الوطنية الموحدة التي تحمي العواصم العربية من المشكلات والعواصف.

تابع موقع تحيا مصر علي