عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسين فهمى يعلن ترميم فيلم يوميات نائب فى الأرياف وعرضه ضمن فعاليات مهرجان القاهرة

حسين فهمي _ أرشيفية
حسين فهمي _ أرشيفية

صرح الفنان الكبير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي ، عن خطة ترميم بعض الأفلام المصرية، خلال الدورة ال 44 من مهرجان القاهرة السينمائي. 


تحيا مصر يرصد لكم تصريح الفنان حسين فهمي حول ترميم بعض الأفلام المصرية. 


حسين فهمى وترميم الافلام


تحدث الفنان حسين فهمى، عن ترميم بعض الأفلام المصرية وذلك من خلال فيديو عبر موقع  يوتيوب وقال حسين فهمى: السينما المصرية عريقة جدًا ولها تاريخ محترم، ويوجد فى مصر العديد من نخبة كبيرة من كتاب ومخرجين ومؤلفين ، وفى افلام مصرية ابيض وأسود لابد من ترميمها وإعادة مشاهدتها للجمهور مرة ثانية، وهناك مخرجين عظام مثل صلاح ابو سيف، وحلمى حليم، لازم تاريخهم يكون موجود حتى الآن.


واستكمل حديثه: يوجد افلام عظيمة تستحق الترميم، ويهمنى من الجمهور مشاهدتها فى السينما مرة أخرى بعد إعادة ترميمها ومن الافلام "  يوميات نائب فى الأرياف،  وهذة الفكرة حضرت وشغالين بالفعل على هذا الفيلم.

حسين فهمى وترميم فيلم على الممر


وسبق، وان كشف الفنان حسين فهمى عن ترميم فيلم " على الممر' للمخرج الراحل على عبدالخالق،مؤكدا أنه يستعد لعرضه ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي فى دورته القادمة.

فيلم على الممر


يذكر أن ، أن فيلم على الممر، تم طرحه عام 1972 بجميع السينمات، وكان من بطولة عدد كبير من  النجوم" محمود ياسين، مديحة كامل، هالة فاخر، صلاح السعدنى، راوية عاشور، حلمى هلالى، صلاح مرعى، محمود مرسى، صلاح قابيل، تأليف على سالم، إخراج على عبدالخالق. 


آخر أعمال الفنان حسين فهمي مسلسل " الكاهن"


وتدور أحداث المسلسل فى إطار رعب تشويقى، حول الصحفية فيروز، التى تعانى من اضطرابات زوجها النفسية، ومع وقوع جريمة قتل غامضة، تنقلب حياة الزوجين رأسا على عقب وتتوالى الأحداث

شارك فى البطولة كلًا من: حسين فهمى، إياد نصار، جمال سليمان، محمود حميدة، فتحى عبدالوهاب، تأليف محمد ناير، إخراج عثمان أبو لبن.


حسين فهمى فيلم الملحد

وشارك الفنان الكبير فى فيلم الملحد وتدور أحداثه فى إطار من الدراما، حيث يتناول العمل فكرة التطرف الدينى والإلحاد التى تصيب الشباب وتأثير ذلك على المجتمع

شارك فى البطولة كلًا من: محمود حميدة، شيرين رضا، حسين فهمى، تارا عماد، صابرين، تأليف إبراهيم عيسي، إخراج محمد جمال العدل.

تابع موقع تحيا مصر علي