عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد فتحي: إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تشجع الباحثين نحو الإبتكار

النائب أحمد فتحي
النائب أحمد فتحي عضو مجلس النواب

أكد النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الإجتماعي عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن إطلاق فعاليات الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية اليوم والتي تم إعدادها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تساهم في تشجيع الباحثين نحو الابتكار في جميع المجالات.

تحيا مصر 

النائب أحمد فتحي: إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تشجع الباحثين نحو الإبتكار

وأضاف فتحي، خلال تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن هذه الإستراتيجية تعكس حرص الدولة على حماية الملكية الفكرية ، وضمان حقوق أصحاب الاختراعات، كما أنها تساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوعية فئات المجتمع المصري بالملكية الفكرية.

وأشار وكيل لجنة التضامن الإجتماعي، إلي أن الدولة المصرية عملت خلال الفترة الماضية على الاهتمام بالبحث العلمي وتعزيز الابتكار وأولها إنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتكون مركزًا إقليميًا في البحث والابتكار.

وشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، في الاحتفالية الكبرى، التي أقيمت  تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة إطلاق جمهورية مصر العربية للاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، وذلك بحضور عدد من الوزراء، والمدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

كما  تفقد رئيس مجلس الوزراء معرض مصر الأول لحقوق الملكية الفكرية، المقام على هامش الاحتفالية، بصحبة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي،"دارين تانغ"، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

ما هو مشروع قانون إنشاء الجهاز المصري للملكية الفكرية

كما يذكر أنه قد قدم المستشار أمين مجدي،رئيس اللجنة المكلفة بـإعداد الاستراتيجية الوطنية للمكلية الفكرية،عرضا تقديميا للاستراتيجية التي وجه الرئيس السيسي بتكشيل لجنة لإطلاقها في في ديسمبر2020،حيث شارك في إعدادها 35 جهة من وزارات وهيئات حمكومية ، وتم وضع منهجية محددة مبنية على بعض الأسس التي تم خلالها الاطلاع على بعض الاستراتيجيات الدولية وغيرها، موضحا:خلال كلمته على هامش إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية،أن الخطة مبنية على 4 محاور رئيسي وهي  حكومة البينة المؤسسية للملكية الفكرية ، ويتضمن إنشاء جهاز قومي مختص لحماية حقوق الملكية الفكرية ،  بالمادة 69 من الدستور،مضيفا:أما الهدف الاستراتيجي الثاني ، فهو تهيئة البيئة 

تابع موقع تحيا مصر علي