عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: السلفيون أول الشامتين في مصر حال حدوث أزمة.. وصمتهم الآن خدعة

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن المنظومات الحقوقية والإعلام الغربي لديهم موقف من الدولة المصرية، وتتربص بشكل واضح بكل ما تقوم به الحكومة المصرية في الوقت الحالي، "دايما تحس طول الوقت أن الإعلام الغربي واخد موقف من الدولة المصرية ومش بيحب الدولة المصرية". 

إبراهيم عيسى: 30 يونيو أوضح من هو حليف مصر ومن ضدها 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" وينقلها تحيا مصر، أنه يجب النظر إلى مشهد 30 يونيو 2013، والذي أوضح من هو مع الدولة المصرية وحليف الدولة المصرية، ومن هو ضد مصر، "المصريين شافت الإخوان على حقيقتها في ثورة 30 يونيو، الفلاح المصري بان بشكل واضح لما ابنه مات في الجيش وراح المسؤول يعزيه قالهم أنا ابني التاني في خدمة مصر هو كمان". 

وتابع إبراهيم عيسى، أن خصوم الدولة المصرية كانوا ظاهرين أيضا على رأسهم التيار الإسلامي، والإخوان الإرهابية، والسلفيين بطريقة باطنية، "وبقول للدولة المصرية كل السلفيين اللي فاكرين أنهم حلفاء الدولة ولو بالصمت، لو حصل أي حاجة السلفيين هم أول المنضمين لخصومكم وأعدائكم، وأول ناس هتشمت فينا، صمتهم دلوقتي خدعة".

إبراهيم عيسى: الطبقة المتوسطة في مصر تشعر بالأمن وليس الأمان 

واستطرد، إبراهيم عيسى، أن الطبقة المتوسطة في مصر تشعر بالأمن، ولكنها فقدت الشعور بالأمان، حيث إن الأمان عادة يكون مرتبط بالاقتصاد، والاقتصاد في الوقت الحالي يشهد أزمة واضحة، وتحاول الدولة المصرية العمل على حلها. 

واستكمل أن الطبقة المتوسطة في حالة قبول للوضع الحالي ولكنها ليست في حالة رضا، حيث تشعر أن حياتها تطورت للأمام ولكن ليست راضية، "الطبقة المتوسطة هي طبقة متسعة الدرجات، فيها الراجل صاحب المحل، والموظف الحكومي، وأستاذ الجامعة والطبيب في المستشفى، والمدرس، والراجل صاحب الورشة، دول الطبقة المتوسطة واللي بيسموها الرأسمالية الصغيرة". 

ولفت إلى أن مواطن الطبقة المتوسطة يبحث دائما عن التطور للأمام، "بيحسب هو حوش أد إيه وهيوفر أد إيه، كل واحد فينا وزير مالية في نفسه، ويقعد يحسب صرف أد إيه وهيحوش أد إيه، وده هيتطور ازاي".  

تابع موقع تحيا مصر علي