عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يدعو قادة العالم للمشاركة في قمة المناخ: أثق أنكم ستأتون محملين بتطلعات شعوبنا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الأحداث السياسية التي وقعت العام الماضي، كان لها تداعيات كبيرة على مستوى الغذاء وما تسببته به من أزمة غذائية عالمية إلى جانب ارتفاع أسعار الطاقة, والتي مثلت جميعها أعباءًا إضافية على دولنا جميعا وخاصة النامية منها، إلا أن علينا دائما أن نعتد بالتقارير العلمية الموضوعية التي تؤكد بشكل قاطع أن تغير المناخ يظل التحدي الوجودي الأخطر.

الرئيس السيسي: التغيرات المناخية التحدي الوجودي الأخطر

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته التي ألقاها أمام الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول تغير المناخ، أن تداعيات تغير المناخ تزداد تفاقماما يوما بعد يوم مع كل ارتفاع في درجات الحرار، كما أن الفيضانات والحرائفق تعد نذذيرا مؤلما وخطيرا على العالم.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة التحرك  سريعا وبشكل متسق لوضع تعهدات المناخ موضع التنفيذ لخفض انبعاثات.

وأضاف الرئيس السيسي: أثق أن اجتماع اليوم سيخرج برسالة قوية تمهد الطريق نحو تحقيق نتائج ملموسة في قمة المناخ بشرم الشيخ.

وأكد أن حجم الجهد المبذول لا يفي بالمطلوب تحقيقه، وسنتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ تعهداتنا لدعم كافة الجهود والمبادرات بالشراكة مع الجهات الحكومية ومؤسسات التمويل الدولي والمجتمع المدني، وهي أطراف لا غنى عنها، لمواجهة للتغير المناخي.

الرئيس السيسي يدعو قادة العالم للمشاركة في قمة شرم الشيخ

وأردف: نعلم تمام العلم حجم العبء الملقى على عاتق الدول النامية، نتعهد الدول المتقدمة بالإسراع في تقديم التمويل اللازم لتلك الدول لماوجهة تداعيات المناخ.

ودعا الرئيس السيسي قادة العالم للمشاركة في قمة المناخ بشرم الشيخ: "أثق أنكم تتفقون معي حول هذه الرؤية وستأتون لشرم الشيخ محملين بتطلعات شعوبنا جميعًا".

تابع موقع تحيا مصر علي