عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

براءة مُحفظ قرآن من تهمة هتك عرض طفلة في الدقهلية

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات المنصورة ، اليوم ، ببراءة مُحفظ قرآن وذلك بعد اتهامه بهتك عرض طفلة أثناء وجودها في درس لتحفيظ القرآن الكريم بقرية كوم الديربي التابعة لمركز المنصورة في محافظة الدقهلية.

تحيا مصر 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعي رئيس المحكمة ، وعضوية كلا من المستشار ‏خالد ‏السعدني و المستشار الدكتور خالد الزناتي و المستشار شعبان ابراهيم غالي، وسكرتارية كل من ‏سامح ‏ابراهيم الموفي ، و احمد عاشور الدريني وتامر عبد المعبود المتولي.

تفاصيل الواقعة 

تعود تفاصيل الواقعة الى شهر يونيو الماضي حينما تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة المنصورة من أحد الأشخاص بقرية كوم الديربي التابعة للمركز يتهم أحد الأشخاص المقيمين بالقرية ويعمل إمام وخطيب متطوعا  ومحفظ للقرآن بالقرية بهتك عرض نجلتة القاصر وتدعي"شمس"،12عاما، والتعدي عليها جنسيا مما أدي الى إصابتها بنزيف حاد ونقلها إلى المستشفى.

وقال الأب فى بلاغه ان المتهم يقوم بتحفيظ القرآن وأرسل نجلته لحفظ كتاب الله بمقابل شهري قدره 150 جنيه الا ان بعد اسبوعين من بدء الحفظ فوجئ بمعاناة نجلته من آلام حادة وإنباته بقيام المحفظ بالتعدي عليها.

كلف مدير المباحث الجنائية بسرعة ضبط المتهم وعرضه على النيابة العامة، وتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط مباحث مركز المنصورة من ضبط المتهم ويدعى"محمد.ا.م.ح"،34عاما،حاصل على ليسانس أصول الدين من جامعة الأزهر ويعمل إمام وخطيب متطوع محفظا للقرآن الكريم بالقرية.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة بالواقعة والتي باشرت تحقيقاتها مع المتهم، واحيل لمحكمة جنايات المنصورة والتي أصدرت حكمها السابق ببراءته.

ضبط شبكة لتبادل الزوجات يتزعمها شخص وزوجتة في الدقهلية

وفي سياق أخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، من ضبط زوج وزوجته وشخص آخر على طريق "المنصورة_المحلة" بعد قيامهم بتكوين شبكة لتبادل الزوجات وانشاء عدد من الصفحات علي مواقع التراصل الإجتماعي تحث على الرزيلة وذلك بعد عرض زوجته على أحد صفحات الفيس بوك بمقابل مادى.

بدأت الواقعة بتلقي اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث، يفيد بورود بلاغ بضبط زوج وزوجته وشخص آخر على طريق "المنصورة_المحلة" بعد عرض زوجته على أحد صفحات الفيس بوك بمقابل مادى.

تابع موقع تحيا مصر علي