عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينهم حكام إقاليم وعسكريون.. روسيا تفرض عقوبات على 87 مواطنا كنديا

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، بإدراج 87 مواطنا كنديا ضمن قائمة حظر الدخول إلى الأراضي  الروسية، من بين الذي تم فرض عليهم حظر حكام أقاليم وعسكريون ورؤساء شركات، ويأتي ذلك ردا على العقوبات التى فرضتها السلطات الكندية ضد روسيا.

تحيا مصر

المعاملة بالمثل.. روسيا تفرض عقوبات على كندا

ووفق ما جاء فى بيان الخارجية الروسية :" ردا على العقوبات المعادية لروسيا، التي فرضتها السلطات الكندية، والتى طالت ممثلى السلطات على مختلف المستويات، بما فى ذلك ممثلين إقليميين وصحفيين ونشطاء ثقافيين ومواطنيين عاديين، وبموجب ذلك تم حظر دخول 87 مواطنا كنديا إلى الأراضي الروسية".

وأضاف البيان أنه :" ضمن المحظور دخولهم إلى الأراضي الروسية، رؤساء أقاليم وعسكريون ورؤساء شركات، يقومون بتزويد أوكرانيا بالأسلحة والتكنولوجيا".

وكانت الخارجية الروسية أعلنت فى أغسطس الماضي، بإدراج 55 مواطنا كنديا فى قائمة الحظر، وذلك ردا على العقوبات الكندية المفروضة على روسيا حيث فرضت عقوبات طالت سياسيين وعسكريين وشركات روسية، وحظر عدد من الشخصيات من دخول الأراضي الكندية. 

حرب العقوبات الغربية فى مواجهة الحرب العسكرية الروسية

ومنذ بدء روسيا العملية العسكرية فى أوكرانيا، شن التكتل الغربي المتمثل فى الاتحاد الأوروبي وتحت مظلة ورعاية الولايات المتحدة الأمريكية، حزمة قاسية من العقوبات استهدفت مختلف القطاعات الروسية سواء القطاع المصرفى والصناعي والإعلامي واستهداف الآثرياء الروس ولم تستثنى العقوبات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبناته، بالإضافة إلى طرد العشرات من الدبلوماسيين الروس من الأراضي الأوروبية بحجة انهم اشخاص غير مرغوبين فيهم. 

وتأتي حرب العقوبات الغربية ضد روسيا ردا على العملية العسكرية الروسية فى الأراضي الأوكرانية وتهدف هذه العقوبات الضغط على روسيا لسحب قواتها من الأراضي الأوكرانية، ليرد الجانب الروسي على العقوبات الغربية بفرض عقوبات على شخصيات أوروبية ومنعهم من الدخول إلى الأراضي الروسية بالإضافة إلى استخدامها سلاح الطاقة ومطالبة الدول الغير الصديقة بالدفع بالروبل مقابل الحصول على الغاز الروسي، ووقفت موسكو إمدادات الغاز الروسي عن عدد من الدول الأوروبية والذي اعتبرته الدول الغربية ابتزاز واستخدام روسيا الطاقة كسلاح، وتتواصل الحرب الروسية الأوكرانية لأكثر من نصف عام  وسط تهديد روسي باللجوء إلى السلاح النووي  وتحذير أوروبي أمريكي من عواقب ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي