عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نحاول استغلال أزمة الطاقة.. الغرف السياحية: نتوقع تضاعف أعداد السياح الفترة المقبلة

السياحة في مصر
السياحة في مصر

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الفترة الماضية شهدت تغييرات كبيرة في قطاع السياحة، في ظل مرور أزمتين كبيرتين مثل أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، موضحا أن مصر تعاملت بشكل مميز مع أزمة كورونا، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وأشادت بها منظمة السياحة العالمية، لافتا إلى أن دول عديدة ومقالات عديدة في صحف ومواقع دولية أشادت بمصر وقتها والإجراءات التي اتخذتها مصر تجاه هذا المرض. 

عضو الغرف السياحية: الحرب الروسية الأوكرانية أدت خلل في الطيران الدولي 

وأضاف "هزاع"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، وينقلها تحيا مصر، أن أغلب الدول المصدرة للسياحة حصلت على تطعيم كورونا، كما أن العاملين في قطاع السياحة في مصر حصلت على لقاح كورونا، والمرض اختفى بنسبة كبيرة، وهو ما أعاد السياحة لعملها بشكل كبير، ألا أن قيام الحرب الروسية الأوكرانية أدى إلى حدوث خلل في الطيران الدولي وخاصة في بعض الدول الأوروبية. 

وتابع عضو الغرف السياحية، أن السائحين الروس والأوكرانيين من أكثر السياح في مصر، وبالتالي الحرب الروسية الأوكرانية أثرت بصورة واضحة على المصريين، ولذلك قامت الدولة بتوجيه حملات لأسواق عديدة من أجل جذب سائحين من دول أوروبا مثل إنجلترا، وفرنسا وألمانيا، وإسبانيا، إلى جانب التسويق في دول الخليج، لافتا إلى أن الفترة الماضية شهدت أعداد كبيرة من سائحي الخليج في مصر، وخاصة في صيف 2022. 

عضو الغرف السياحية: السياح في أوروبا يفضلون الطيران منخفض التكلفة 

وواصل، أن السياح من أوروبا يأتون إلى مصر أيضا من خلال الطيران منخفض التكاليف، متابعا: "بنحاول نستغل أزمة غلاء الطاقة، بنقدم عروض مميزة لسكان أوروبا، عشان الفترة الجاية تكلفة الغاز والطاقة في أوروبا هتكون مرتفعة، فهنخلي الإقامة في مصر لمدة أسبوعين أرخص من الجلوس شهر في دولة السائح نفسه في أوروبا في ظل ارتفاع الأسعار". 

وأردف، أن الدولة تحاول دعم الطيران منخفض التكلفة بشكل كبير في الفترة الحالية لتنشيط السياحة، حيث إن الأوربيين يعتمدون عليه بشكل كبير، إلى جانب العمل على وجود مطار للطيران منخفض التكلفة خلال الفترة المقبلة لأن هذا الأمر مطلوب بشكل كبير. 

وتوقع أن تتضاعف نسبة الأشغال من السياحة في فنادق شرم الشيخ عن السياح خلال الفترة المقبلة، في ظل التسويق المتميز من مصر للسياحة، وارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا. 

تابع موقع تحيا مصر علي