عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد محسن: تأكيد قادة الدول حضورهم قمة المناخ القادمة بشرم الشيخ يكشف أهميتها العالمية

النائب احمد محسن
النائب احمد محسن عضو مجلس الشيوخ

قال النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن قمة المناخ القادمة في مصر بمدينة شرم الشيخ، في نوفمبر القادم، فرصة للعالم أجمع لمراجعة سياساته فيما يخص التغير المناخي.

تحيا مصر

أحمد محسن: تأكيد قادة الدول حضورهم قمة المناخ القادمة بشرم الشيخ يكشف أهميتها العالمية

وأضاف محسن في تصريح صحفي له اليوم، أن هناك حرص عالمي على المشاركة في قمة المناخ القادمة، لأنها ستشهد إعلان اجراءات فعالة للتصدي للتغير المناخي، كما أن استعدادات مصر للقمة في غاية القوة والفعالية.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بما قاله رئيس الوزراء حول تأكيد عدد كبير من قادة العالم حضورهم قمة المناخ القادمة في مصر، مشيرًا إلى أن “أهم شيء بالنسبة لمصر هو أن ننظم مؤتمرا ناجحا بكافة المقاييس"، وهو ما يترقبه الجميع من قمة المناخ المقبلة.

واختتم النائب احمد محسن، بالإشادة إلى الخطة الطموحة التي تتبناها مصر لاستخدام الطاقة المتجددة والنظيفة والتخلي تدريجيا عن الوقود الأحفوري، وتعزيز استخدام السيارت الكهربائية وغيرها، مشددا على أن مصر تخطو بقوة لتأمين احتياجاتها من الطاقة المتجددة بنسبة مساهمة تصل إلى 42% بحلول عام 2035.

احمد محسن : تقرير هيومن رايتس ووتش بشأن قمة المناخ هجمة خبيثة على المنجزات المصرية

وكان قد انتقد النائب أحمد محسن ، التقرير الأخير الذي اصدرته المنظمة الحقوقية الدولية " هيومن راتيس ووتش " عن قمة المناخ في مصر ، والذي اتهم مصر بفرض عقوبات على العاملين في مجال البيئة ، قائلا : " إنه يأتي في إطار هجمة شرسة خبيثة على المنجزات المصرية " .

ووصف النائب أحمد محسن، تقرير هيومن رايتس ووتش بأنه تقرير مضلل، ويفتقر إلى أي معلومة صحيحة وغرضه الأول والأخير "التشويه"، ومحاولة النيل من الوطنن مشيرًا إلى أن تقرير هيومن رايتس ووتش تضمن كما كبيرا من المغالطات والاكاذيب والمعلومات غير الدقيقة ومصادر مجهولة ، علاوة على أنه يأتي في وقت يشيد فيه العالم أجمع بقمة المناخ القادمة في مصر ، ويتطلع إلى قرارتها بخصوص تفعيل خطط التصدي للتغير المناخي .

كما حذر محسن ، من الهجمة الشرسة التي تواجهها مصر، وتستهدف القيادة السياسية من المغرضين ، الذين لا يريدون أي خير لمصر ، مطالبا بالاصطفاف الوطني الكامل وراء القيادة السياسية .

تابع موقع تحيا مصر علي