عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

انسى تعب المواصلات.. التنمية المحلية تزف بشرى سارة للمواطنين.. فيديو

خالد قاسم
خالد قاسم

زف الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية،  بشرى سارة للمواطنين ، معلنا عن تصنيع 110 أتوبيسات تعمل بالكهرباء.

تحيا مصر

وقال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حوار الخميس"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، :" هناك خطة قومية مع وزارة الإنتاج الحربي لتصنيع 110 أتوبيسات تعمل بالكهرباء بالتعاون مع إحدى الشركات الوطنية، معقبا:" الشحنة الواحدة في الأتوبيس تعمل 300 كيلو".

خالد قاسم:الوزارة تعمل على تحديث أسطول  هيئة النقل العام 

وأضاف: الوزارة تعمل على تحديث أسطول  هيئة النقل العام في القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، في إطار العمل على رفع كفاءة الأتوبيسات من الداخل والخارج".

وتابع:"أيضا سيتم التحويل من السولار إلى العمل بالغاز الطبيعي بتكلفة إجمالية 1.2 مليار جنيه".

خالد قاسم: نسعى إلى الاستفادة المثلى من ثورات مصر

وأكمل:" الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو تحديث 2262 أتوبيس، للحد من التلوث البيئي والانبعاثات الحرارية، والتلوث المتواجد في القاهرة الكبرى والإسكندرية، والاستفادة المثلى من ثورات مصر، وترشيد استهلاك الدولار". 

وفي وقت سابق، قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة،  إن وزارة التنمية المحلية تقوم بتعديل 2262 أتوبيس النقل العام لتعمل بالغاز الطبيعي بتكلفة 12 مليار جنيه، لتقليل الانبعاثات الصادر عن تلك الأتوبيسات، وتقليل التكلفة التي تستخدمها تلك الطاقة.

وأضاف "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة المصرية الأولى، إن خطة الدولة المصرية تعمل على تحديث  أسطول هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى لتحويل الاتوبيسات التي تعمل بالسولار إلى الغاز الطبيعي، وهذا يعمل على تخفيف الحمل البيئي واستفادة مثلى اقتصادية، والعمل على رفع كفاءة تلك الأتوبيسات من الداخل أو الخارج لتوفير وسائل نقل نظيفة في المحافظات.

أسطول النقل العام بالقاهرة والإسكندرية

وأشار إلى أنه سوف يدخل الخدمة 110 أتويس من إنتاج مصري تعمل بالكهرباء، منهم 70 بالقاهرة و 40 بالإسكندرية، وخلال شهر أكتوبر سوف تعمل تلك الأتوبيسات لخدمة مؤتمر المناخ بشرم الشيخ بداية لإعلان تلك المدينة مدينة خضارء صديقة للبيئة.

وتابع: نستهدف تعميم التجربة على السيارات لتعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء، في المحافظات للحد من الانبعاثات الحرارية، مشيرًا إلى أن التجربة ناجحة جدً بالإسكندرية والسيارة تسير في الإسكندرية 300 كيلو للشحنة الواحدة، وهذا يتماشى مع المعايير الدولية ونطبق على الأرض آليات التحول نحو الطاقة النظيفة.

تابع موقع تحيا مصر علي