عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار الرئيس للصحة: تحريك أسعار الدواء خارج عن إرادتنا.. فيديو

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس  للشئون الصحية، أسباب زيادة أسعار الدواء، قائلا:" زيادة أسعار الدواء جاءت نتيجة للمشكلات العالمية من ناحية وتغير سعر العملة من ناحية أخرى".

تحيا مصر

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، مساء اليوم الخميس،:" الأدوية هي الشيء الوحيد الذي يتم وضع تسعيره له من قبل الدولة لأنه جزء حيوي للمواطن.

مستشار الرئيس: تحريك أسعار الدواء تم بحكمة شديدة

وتابع: "إذا كان هناك تحريك في أسعار الدواء فهذا التحريك يتم بحكمة شديدة، وهيئة الدواء منوطة بذلك الأمر، لكنه أمر خارج عن إرادتنا ".

وبشأن مستجدات الوضع الوبائي ، قال :"إنه لم يعد الاهتمام فقط بمتابعة فيروس كورونا بل أصبح هناك اهتمام بكل الأمراض الوبائية، معقبا:"حتى الآن لم تعلن منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا لم يصبح وباءا عالميا".

وأكمل: "أننا نتابع ملفات الأمراض الوبائية بدقة كبيرة للوطن وللمواطنين".

وفي سياق أخر، أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أنه تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن رغبة البعض بالتبرع بالأعضاء بعد الوفاة من خلال توفير خانة في بطاقة الرقم القومي للرغبين في التبرع بأعضائهم بعد الوفاة.

وقال الدكتور عوض تاج الدين، خلال تصريحات مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الخميس، :" تحدثت مع الرئيس عن إمكانية إضافة خانة في بطاقة الرقم القومي للمواطنين الراغبين في التبرع بالأعضاء".

زراعة الأعضاء

وتابع :"رئيس الجمهورية وجه بالفعل بدراسة تطبيق إضافة اختيار التبرع بالأعضاء في بطاقة الرقم القومي، معقبا:" زراعة الأعضاء مرتبط بالعادات والتقاليد المصرية وأيضًا العواطف في حالة الوفاة"

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن وزارة الصحة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية منذ الإعلان عن الحالة الأولى للإصابة بمرض جدري القرود، ووضعت خطة عمل تتضمن الاحتياطات الواجبة والمتعلقة بالحجر والعلاج حال ظهور المرض في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي