عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: يجب القضاء على مشكلة الثأر في محافظات الصعيد

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن زيارته إلى الصعيد أعطته أملا كبيرا في مصر خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه شهد نماذج حقيقة لا تعرف الكذب والادعاء، موضحا أنه يوجد مشكلة في الصعيد لا يجب القبول بها وهي قضية الثأر في محافظات الصعيد. 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن قضية الثأر واحدة من المشاكل التي يعاني منها أهل الصعيد بشكل كبير، حيث إن تلك القضية هي موروث لدى أهالي الصعيد، ولكنه غير مقبول ويجب التخلص منه، حيث إن الثأر في مصر يؤدي لمزيد من القتل ولا ينتهي. 

مصطفى بكري: وزارة الداخلية تبذل جهودا كبيرة في حل أزمة الثأر 

وتابع مصطفى بكري، أن وزارة الداخلية تبذل جهودًا كبيرة في تحقيق المصالحات بين أهالي الصعيد في قضية الثأر، مؤكدا أن هناك جهودًا كبيرة تُبذل من أجل لم الشمل وتحقيق المصالحات خاصة في محافظتي سوهاج وقنا، مضيفا أن مصر تحتاج لمزيد من التكاتف من المجتمع المدني في هذه المناطق لتوعية المواطنين بخطر قضية الثأر. 

وواصل مصطفى بكري: "لما رحنا حمرة دوم وأبو حزام الناس لقيناها بتشتكي من الثأر وتتمنى أن تُغلق هذه الصفحة إلى الأبد، خصوصا أن ناس كتير متضررة من الموضوع ده". 

وأشار مصطفى بكري إلى أن الأمن يبذل جهودًا كبيرة في محافظات الصعيد، ولكن هذا لا يكفي ويوجد احتياج دائم للمزيد من الجهود للتخلص بشكل كامل من تلك الثقافة الموروثة.

مصطفى بكري: نرفض ضغوط امريكا على مصر بملف حقوق الإنسان  

وكان مصطفى بكري قد قال في تصريحات سابقة له إن هناك العديد من المتربصين بمصر ويرغبون في انهيارها، وذلك من خلال تصدير الشائعات والفتنة بين عموم الشعب المصري وذلك من خلال الشائعات التي يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة. 

وأضاف أنه غير مقبول على الإطلاق ما تقوم به أمريكا من ضغوطات على مصر في الوقت الحالي بملف حقوق الإنسان، وأنه سيتم خصم أموال من المعونة الأمريكية، مؤكدا أن الشعب المصري يرفض أن يجرح أحد كرامته ولا ينظر لتلك المعونة. 

تابع موقع تحيا مصر علي