عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري يطالب بمراقبة الأسواق: «الناس اتكوت من غلاء الأسعار»

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن المصريين يتمنون استمرار تحقيق قرارات الحماية الاجتماعية بشكل مستمر من أجل الفقراء والمساكين، وهذا مطلب أساسي للمواطنين في الوقت الحالي، مشددا على أن المصريين يقفوا وراء الرئيس السيسي والدولة المصرية قلبا وقالبا، "ربنا يوفق الرئيس السيسي بما يقوم به من دور رئيسي ومحوري في إنقاذ بلدنا".

مصطفى بكري: المصريون لا ينسوا وقوف الجيش بجانب الشعب في 30 يونيو 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن المصريين لا ينسوا أبدا ما حدث في زمن الإخوان ونجاح الجيش في التخلص منهم وحسم الأمر، واستعادة الدولة مرة أخرى، متابعا: "الناس اتكوت من غلاء الأسعار وتعبت جدا، وسمعت شكاوي كتير جدا من الناس عن موضوع المباني". 

وتابع مصطفى بكري، أنه خلال زيارته في الصعيد، سمع الكثير من الشكاوى من أهل سوهاج تحديدا عن المباني ومشاكل المباني، وسبب تأخر قانون المصالحات في مخالفات المباني الجديد، موجها رسالة لرئيس الوزراء: "الناس بتشتكي وتعبانة، وتعطيل القانون تسبب في مشاكل وكوارث في البلد". 

وواصل مصطفى بكري، أن تعطيل قانون التصالح في مخالفات البناء أضر بمصالح الكثير من المواطنين، "الدنيا كانت ماشية وانتوا وقفتوها، والجهاز الإداري في مصر بيطلب ورق كتير في المصالحات، ليه براحة على الناس الناس تعبانة وزهقانة، وكلامي لمسؤولي المحليات". 

مصطفى بكري يطالب بمراقبة الأسواق لمنع غلاء الأسعار 

وواصل مصطفى بكري، أن يجب العمل على تسهيل الأعمال على المواطنين بشكل أكبر، "متزعلوش الناس من الدولة أكتر من كده، وأنا بتكلم خايف على الناس وعلى الدولة، إحنا نفك أزمات الناس مش نعملها مشاكل أكتر". 

واستكمل أن تعليمات الرئيس السيسي لكافة المسؤولين كانت واضحة من خلال تصريحاته أنه يجب العمل على التسهيل على المواطنين، "انزلوا رقابة على الأسواق في كل مكان، متسيبوش حد تعبان، ومتخلوش الأسعار تغلى لدى التجار"، لافتا إلى أن قرارات الحماية الاجتماعية التي أصدرها الرئيس السيسي مؤخرًا أعطت حالة من الارتياح لدى الشعب المصري. 

وأشار إلى أن خلال زيارته للصعيد وجد المواطنين تعلم جيد مشاكل الدولة المصرية، وأنهم يدعمون الدولة ويقفون ورائها في تلك الأزمة، ولديهم ثقة أن مصر ستعبر مما هي عليه الآن. 

تابع موقع تحيا مصر علي