عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: اهتمام الإعلام الغربي بنا يدل على أهمية مصر في المنطقة

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن وجود تقارير عديدة غربية عن مصر، ووجود تحليل لكل ما يحدث في مصر، خاصة تحليل صحيفة "بلومبيرج" المتخصصة في الشأن الاقتصادي لقرار تثبيت سعر الفائدة يؤكد أن العين الغربية على مصر بقوة، وتحديدا عين أمريكا، والتي تهتم بشكل كبير وفحص كبير على الاقتصاد المصري وذلك من خلال الصحافة الغربية. 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أن مصر دولة كبيرة في المنطقة، ودولة لها دور مؤثر في الإقليم، والحكومة المصرية ليست موضع محبة أو تقدير من الإعلام الغربي والأمريكي،  ولذلك يوجد درجة من درجات التربص والترصد بالحكومة المصرية، "حبيبك يبلغلك الظلم وعدوك يتمنالك الغلط، وهما بيتربصوا لكل غلط للحكومة المصرية". 

وتابع إبراهيم عيسى، أن الاهتمام بالاقتصاد المصري كبير ومهم بشكل كبير، موضحا أن ما يُنشر في الصحافة الغربية عن مصر والأوضاع في مصر يؤثر بقوة على مسار الحياة اليومية على المصريين، ولذلك ناشد أكثر من مرة على ضرورة التحاور مع الإعلام الغربي وتوضيح الحقائق. 

إبراهيم عيسى: الإعلام المصري غير مؤثر في صناعة القرار 

وواصل إبراهيم عيسى، أن الإعلام المصري غير مؤثر في صناعة قرار الدولة أو الحكومة المصرية، ولا يقدم أي صورة واضحة للغرب فيما تفكر فيه مصر أو طريقة تفكير الشعب المصري، موضحا أن الإعلام الغربي إعلام حر ولكنه يخدم مصالحه ويخدم رؤيته ألا أنه يوجد تعدد وتنوع في الأصوات والرؤى ومؤثر بشكل كبير في العديد من المناطق المختلفة والدوائر المختلفة. 

إبراهيم عيسى: المرحلة الراهنة لا نملك فيها فرصة للخطأ 

واستطرد إبراهيم عيسى، قائلا إن هناك مطالبة حقيقية لكل العقول الناضجة والراشدة المعنية بالشأن العام في مصر أن السياسة ليست ترف أو حاجة على الهامش أو ثرثرة فقط لا غير، وأن السياسة أمر مهم للغاية ويجب الاهتمام بها، حيث إن السياسة هي اتخاذ القرارات بدراسة حقيقية لمشاعر الآراء وأفكار كافة الأطياف لاتخاذ القرار في الوقت المناسب. 

وواصل إبراهيم عيسى، أن المرحلة الراهنة التي تعيشها مصر لا تملك أي فرصة للخطأ لأن الاقتصاد المصري على الحافة، وأي خطوة خاطئة ستُتخذ ستقوم بعمل أزمة مضاعفة للمصريين.  

تابع موقع تحيا مصر علي