عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقوة 6.4 درجة.. زلزال يضرب جزيرة سومطرة الإندونيسية

آثار زلزال
آثار زلزال

أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء فى إندونيسيا، أن زلزال بلغت  قوته 6.4 درجة ضرب الساحل الغربي لجزيرة سومطرة صباح اليوم السبت، ولم يسفر الزلزال عن حدوث موجات المد العاتية "تسونامي".

تحيا مصر

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جزيرة إندونيسية

وذكرت وكالة أنباء "آنتارا" الإندونيسية بأن مركز الزلزال كان 3.75 درجة شمال خط العرض وعلى بعد 46 كيلومتر إلى الجنوب الغربي من مولابوه، وعلى عمق 63 كيلومتر، ليهز الساحل الغربي لأتشيه. 

وأشارت وكالة الأرصاد بأنه لا يوجد تأثير تسونامي، ولا يظهر على مستوي سطح البحر زيادة، لافتا إلى أنه هناك أداة لمراقبة مستوى سطح البحر، ولا يوجد تغير كبير فى مستوى سطح البحر، ولا يوجد تقارير تشير إلى وقوع ضحايا. 

وأضافت وكالة الأرصاد :" إذا نظرنا لشدة الزلزال ، فإن أحتمال الضرر ضئيل، وحتي الآن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات، وأن السكان شعروا بالزلزال فى مناطق ميولابوه وجنوب آتشيه وناغان رايا". 

وفى سياق متصل، ناشدت وكالة الأرصاد من الجمهور الالتزام بالهدوء، والاستعداد حيث من المحتمل حدوث توابع، كما حذرت الجمهور من توخى الحذر من المناطق الجبلية ذات المنحدرات الشديدة، حيث يمكن أن تؤدي توابع الزلزال الكبيرة إلى حدوث انهيارات أرضية وانهيار الصخور. 

ويذكر أن زلزال كان بقوة 5 درجات على مقياس ريختر وقع الأربعاء الماضي فى الساحل الغربي لجزيرة سومطرة الإندونيسية، دون أن يتسبب بحدوث موجات المد العاتية تسونامي.

تابع موقع تحيا مصر علي