عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إقالة نائب وزير الدفاع الروسي ديمترى بولجاكوف

مبني وزارة الدفاع
مبني وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إقالة نائب وزير الدفاع الروسي ديمتري بولجاكوف من منصبه.

تحيا مصر

إقالة نائب وزير الدفاع الروسي

وذكرت الوزارة فى بيان لها بتعيين الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، نائبا لوزير الدفاع الروسي ومسؤولا عن الخدمات اللوجستية فى الجيش. 

ووفق ما جاء فى بيان وزارة الدفاع الروسية فإن :" الجنرال دميترى بولجاكوف تم إقالته من منصبه، ونقله إلى منصب آخر". 

الجدير بالذكر أن ميخائيل ميزينتسيف الذي يشغل حاليا منصب نائب وزارة الدفاع الروسية كان يشغل منصب رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطنى فى روسيا.

تغيرات فى الحكومة الروسية

ويذكر أنه فى يوليو من هذا العام، أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسوما يقضي بإقالة مدير وكالة الفضاء الروسية دميتري روغوزين، وعين نيابة عنه يوري بوريسوف، والذي كان يشغل منصب نائب رئيس الوزراء. 

كما عين وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف فى منصب نائب رئيس الحكومة الروسية، ومن المقرر أن يجمع مانتوروف فى منصبه الجديد بين مهامه كوزير للصناعة والتجارة ونائب رئيس الحكومة. 

كما أجري الرئيس الروسي تغيرات فى الحكومة الروسية حيث قلص عدد نواب رئيس الوزراء الروسي  إلى 10 بعد أن كانوا 11 نائبا.

ويأتي إقالة نائب وزير الدفاع الروسي من منصبه، بعد قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتعبئة الجزئية للجيش، وأعقب ذلك أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بإستدعاء 300 ألف جندي إحتياطى، ويأتي هذا القرار بعد التقدم الذي حققته القوات الأوكرانية فى ميدان المعركة حيث استطاعت استعادة مساحات من الأراضي من سيطرة القوات الروسية، لترد روسيا فى المقابل بهجوم مضاد واعلان مناطق الموالية لروسيا فى أوكرانيا وهى دونباس ومقاطعة خيرسون باستفتاء للضم إلى الأراضي الروسية، وأدان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى هذا القرار الروسي ووصفت الإدارة الأمريكية هذا الاستفتاء بالمزيف وأنها لن تعترف بأن هذه الأراضي جزء من روسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي