عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف صبحي : الرئيس السيسي يوافق علي تقديم مصر لإستضافة الأولمبياد ٢٠٣٦

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال كلمته في استقبال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بمقر اللجنة الأولمبية المصرية أن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي أبدى موافقته على استعداد مصر للتقدم بطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036 وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم مع فخامة الرئيس خلال زيارة رئيس اللجنة الأولمبية لمصر.

تحيا مصر

تصريحات أشرف صبحي

وصرح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية والقيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي تُلقي الرياضة المصرية دعمًا ومساندة غير مسبوقة.

من جانبه، أكد توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، أن البنية التحتية الرياضية المصرية تتيح لها استضافة دورة الألعاب الأولمبية2036.

جاء ذلك خلال الإستقبال الرسمي للسيد توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا"، المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ولفبف من قيادات وزارة الشباب والرياضة ورؤساء الاتحادات الرياضية وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية، والأبطال الاوليمبيين.

مباراة مصر والنيجر

وفي سياق مختلف، كان قد نجح المنتخب الوطني المصري في تحقيق الفوز بنتيجة 3 أهداف نظيفة على حساب منتخب النيجر خلال المواجهة الودية التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الجمعة الموافق 23 من سبتمبر الجاري.

وسجل أهداف الفراعنة في تلك المباراة كلاً من محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي في الدقيقتين (43، 67) ومصطفى محمد مهاجم فريق نانت الفرنسي عند الدقيقة 55 من زمن الشوط الثاني.

وينتظر المنتخب مواجهة أخرى امام منتخب ليبيريا مساء الثلاثاء القادم الموافق 27 من الشهر الجاري، ولكن سيتغيب عنها محمد صلاح نظراً لطلب ليفربول، وكلاً من أحمد سيد زيزو وإمام عاشور لارتباطهم بخوض مباراة الإياب من دور الـ 64 في بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام فريق إيليكت التشادي مساء غد الأحد الموافق 25 من سبتمبر الجاري.

 

تابع موقع تحيا مصر علي