عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصريين الأحرار بالسويس ينظم ندوة عن مخاطر الزواج المبكر

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم حزب المصريين الأحرار، بمحافظة السويس ندوة بعنوان «مخاطر الزواج المبكر وختان الإناث» بقرية الرائد التابعة للقطاع الريفي و ذلك فى إطار الدور التوعوي و التنويرى للحزب بقيادة عادل فاضل عضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار وأمين الحزب بمحافظة السويس و تحت رعاية الدكتور عصام خليل رئيس الحزب و اشراف الدكتورة هبة واصل الأمين العام للحزب.

تحيا مصر

المصريين الأحرار بالسويس ينظم ندوة عن مخاطر الزواج المبكر

و تنفيذ أمانة المرأة بقيادة سماح مهدى بالتعاون والمشاركة مع أمانة الجناين بقيادة المهندس  أشرف توفيق وبحضور أحمد البرلسي عضو هيئة المكتب بالحزب بالسويس حيث  تهدف الندوة  إلى نشر الوعي الأسرى والمجتمعى، وإدارة الندوة سماح مهدي أمينة المرأة بالحزب بحضور أكثر من مائة سيدة من  قرية  الرائد بالقطاع الريفى وسط تفاعل متميز منهم لأهمية الموضوع وخطورته.

وحاضر فى الندوة الدكتورة  منى قطب  استشارى أمراض نساء وتوليد؛ وتحدثت عن خطورة الزواج المبكر على  صحة المرأة وكيفية الوقاية والعلاج لبعض الأمراض والأعراض الناتجة من ذلك و ايضا خطورة الزواج المبكر على  الأسرة وعلى المجتمع.

كما تحدثت عن ختان الإناث وهو من  العادات والتقاليد والموروثات الخاطئة للتحكم بسبب الجهل المتفشي خاصة في المناطق الشعبية والريفية وما ينتج عنها من آثار نفسية وصحية سلبية.

و ايضا تحدثت الدكتورة منى الشرقاوي  أخصائي نفسي عن الصحة النفسية للمرأة فى جميع المراحل العمرية والتأثير النفسي على الفتاة إذا تزوجت فى سن مبكر يؤدي إلى إلحاق الأذى بها على الجانب النفسي والجسدي؛ مؤكدة على ضرورة تعزيز الثقافة المجتمعية الرافضة لكل أشكال العنف ضد المرأة وحمايتها.

و من جانبه قال عادل فاضل عضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار  وأمين السويس، إن الندوة تستهدف نشر الوعي بخطورة الزواج المبكر وذلك في إطار خطة الحزب  للتحقيق التواصل المجتمعي مع المواطنين ، ولاسيما ان قضايا الزواج المبكر وختان الإناث والعنف ضد المرأة يلزم مواجهتها بكافة السبل.

وأكد ان الحزب  لا يدخر جهدا في عقد ندوات التوعية التي تناقش هذه القضايا والمخاطر الجسدية والنفسية للزواج المبكر وأثره السلبى والمشاكل التي تواجهها الفتيات من جراء هذا الزواج.

واختتمت الندوة بمناقشة وحوار مفتوح بين المحاضرين والحضور وتم الإجابة على أسئلتهم و توزيع خطابات تحويل إلي معمل النور بخصم ٥٠% لخدمة المواطنين ضمن بروتوكول تعاون مع الحزب بالسويس.

تابع موقع تحيا مصر علي