عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موسوليني جديد.. تعرف على جورجيا ميلوني أول امرأة تحكم إيطاليا

 جورجيا ميلوني زعيمة
جورجيا ميلوني زعيمة حزب أخوة إيطاليا

يتوقع أن تفوز جورجيا ميلوني، زعيمة حزب "إخوة إيطاليا" بالانتخابات النيابية المبكرة لرئاسة وزراء البلاد، لتصبح أول امرأة عبر التاريخ تحكم إيطاليا. 

تحيا مصر

أول امرأة يمنية متطرفة تحكم إيطاليا

وبحسب موقع سكاي نيوز، فإن حزب "إخوة إيطاليا" متجذر من الحركة اليمنية المتطرفة فى البلاد، ومن المتوقع أن تتحد ميلوني مع زعيم حزب "فورتسا إيطاليا" سيلفيو بيرلسكونى، وزعيم حزب "العصبة" ماتية سالفيني.

ووفق الاستطلاعات فإن من المرجح أن يحصل حزب "إخوة إيطاليا" على ما  يتراوح ما بين 24 إلى 25 % من التصويت، مقابل بين 21 و 23% من التصويت للحزب الديمقراطي، وبين 13 و 15 % لحركة "5نجوم"، و 12% لحزب "الرابطة" . 

وبحسب الاستطلاعات فإنه من المرجح أن يحصل ائتلاف اليمين واليمين المتطرف على 45 إلى 55 % من المقاعد فى البرلمان.

وستصبح ميلوني أول امرأة تحكم إيطاليا عبر التاريخ، كما ستصبح أول رئيسة يمينة متطرفة، خلف رئيس الوزراء السابق ماريو دراغي. 

أشادت بأفكار موسوليني وتعادي دخول المهاجرين إلى إيطاليا

والزعيمة الإيطالية اليمنية المتطرفة كانت قد أشادت بأفكار الزعيم الفاشي موسوليني، إلا أنها عادت وعدلت من أرائها وانتقدت أفعال الزعيم الموالى لأدولف هتلر. 

وضمن الأفكار التى تتمسك بها ميلوني أنها تعادى دخول المهاجرين للبلاد، كما دعت إلى فرض حصار من القوات البحرية على ساحل البحر المتوسط فى إفريقيا لمنع المهاجرين من الوصول إلى إيطاليا. 

كما تدعم الزعيمة الإيطالية العقوبات المفروضة على روسيا على خلفية العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، وفى إشارة إلى عدم الاتفاق على الرؤية التى تنتهجها الزعيمة الجديدة لإيطاليا، نشرت السفارة الروسية فى إيطاليا تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر يظهر فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع جميع رؤساء الأحزاب المرشحين لانتخابات الأحد، باستثناء مليوني. 

وأصبحت جورجيا ميلوني عضوة فى البرلمان بعمر 29 عامان قبل أن تصبح أصغر وزيرة فى تاريخ البلاد بعمر 31 عاما وذلك عندما تولت وزارة الشباب عام 2008. 

ورغم مشوارها السياسي، إلا أن ميلوني لا تمتلك شهادة جامعية، حيث قررت العمل فى وظائف عدة بعد التخرج من المدرسة كالعمل فى سوق شعبي، ومربية للأطفال، وساقية فى حانة. 

تابع موقع تحيا مصر علي