عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بريطانيا.. تراس تعلن تثبيت أسعار الطاقة لمدة عامين    

رئيسة وزراء بريطانيا
رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس، اليوم الخميس، تثبيت اسعار الطاقة فى البلاد لمدة عامين، مثل ما أعلنت عنه قبل ترشحها لرئاسة وزراء بريطانيا، موضحة أن سقف فواتير الطاقة للأسر لن تتجاوز الـ 2500 جنيه إسترليني.

تحيا مصر 

تراس تجمد ارتفاع الطاقة لمدة عامين

وذكرت تراس :" سندعم الأسر منخفضة الدخل ونقدم ضمانات من أجل خفض القلق تجاه فواتير الطاقة". 

وأضافت رئيسة وزراء بريطانيا :" نعمل على تأمين إمدادات الطاقة لبريطانيا بتكاليف مقبولة، وسنعمل من أجل مساعدة المواطنيين البريطانيين على تحمل فواتير الطاقة". 

ووفق الصحافة البريطانية، فإن من المتوقع أن تكلف الخطة إجمالا حوالى 100 مليار جنيه إسترليني وهي أرقام فلكية تنافس كلفة التدابير التى تم تبنيها خلال جائحة كورونا. 

وبحسب بيان وزاري فإن الحكومة البريطانية ستنظم حدثا ماليا فى وقت لاحقا من هذا الشهر، حيث ستحدد تكلفة حزمة الإجراءات لتجميد  فواتير الطاقة للعامين المقبلين. 

وفى سياق متصل، أعلنت الحكومة البريطانية فى وقت سابق من اليوم بأن متوسط فواتير الأسر سيجمد عند حوالى 2500 جنيه إسترليني أي ما يقرب من 2881 سنويا، لمدة عامين اعتبارا من الأول من أكتوبر، مما يساهم فى منع القفزة المتوقعة بنسبة 80% التى كانت مستحقة فى أكتوبر. 

وصرح جاكوب ريس وزير الأعمال البريطاني الجديد فى بيان إن:" وزير الخزانة سيحدد التكاليف المتوقعة كجزء من البيان المالى فى وقت لاحق من هذا الشهر"، وذلك بحسب وكالة رويترز للانباء.

وتولت تراس منصب رئاسة وزراء بريطانيا خلفا لبوريس جونسون الذي تنحى عن منصبه بعد أن تعرضت حكومته لموجة من الانتقادات على خلفية الفضائح التى واجهتها هو وحكومته خلال الآونة الأخيرة، والتى أدى إلى تقديم عدد من الوزراء استقالتهم احتجاجا على حكومة جونسون وانتهت بتقديم الأخير استقالته بعد أن كان يشغل منصب رئاسة وزراء بريطانيا لمدة 3 اعوام، وليز تراس هى ثالث امرأة تشغل منصب رئاسة وزراء بريطانيا بعد مارجريت تاتشر وتيريزا ماى.

تابع موقع تحيا مصر علي