عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التضامن: أسرة «تكافل وكرامة» تحصل على 1350 جنيه شهريا.. فيديو

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

أكد الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، أسرة "تكافل وكرامة" تحصل على دعم أكثر من ألف جنيه شهريا وليس 500 جنيه فقط .

تحيا مصر

وأضافت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، خلالتصريحات تليفزيونية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، :" يوجد أسرة تحصل على دعم من تكافل، ودعم من كرامة ليكون إجمالي ما تحصل عليه هه الأسر 1350 جنيها شهريا".

 وزيرة التضامن:أسر تكافل وكرامة لا يحصلون على دعم نقدي فقط

وتابعت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن،:" أسر برنامج "تكافل وكرامة" لا تحصل على 1350  جنيه فقط كدعم نقدي، بل يحصلون أيضا على تموين، مع اعفاءهم من مصروفات التعليم، بالاضافة إلى الدعم النقدي المقدم من الوزارة".

وفي وقت سابق، أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي خدمة الاستعلام عن القبول في معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2022، عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال رابطها الخاص، من أجل التسهيل على المواطنين بدلَا من الذهاب إلى الوزارة.

وتهدف الوزارة، بتنفيذ تلك الخطة إلى تحقيق التحول الرقمي في جميع المجالات المختلفة، فضلا عن تقديم المساعدات المختلفة للأسر والسيدات و الأفراد، خاصة من ذوي الإعاقة، التي تحتاجها بشكل مستمر لمواجهة أعباء الحياة اليومية.

وكشفت وزارة التضامن، عنبعض الموانع التي تمنع الحصول على هذا المعاش، والتي تتضمن ألا يكون المتقدم يمتلك أرض زراعية أكثر من نصف فدان، وأن يمتلك عقار أو محل تجاري أو معاش أخر يقتضيه.

كما حددت الوزار في شروطها للحصول على معاش تكافل وكرامة ألا يكون الزوج/الزوجه أو المسن/ العاجز يعمل بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع العام أو بالقطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه أو أن يتقاضى معاش تأمينى أو مساعدة ضمانية.

وإليكم خطوات استعلام عن المستفيدين من تكافل وكرامة 2022

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن المستفيدين من تكافل وكرامة 2022 كالتالي:

1- في البداية يقوم المستعلم بالدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

2-  ثم بعد الدخول على خدمة الاستعلام عن معاش تكافل والكرامة يقوم المستعلم بإدخال الرقم القومي لصاحب كارت التكافل والكرامة.

3- وتكون الخطوة الأخيرة الضغط على استعلام ثم ستظهر أمامك كل المعلومات التي ستحتاجها عن المنحة الشهرية الخاصة بالمستعلم.

تابع موقع تحيا مصر علي