عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خصم 5 أيام من الراتب لوكيلة مدرسة في بني سويف

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم ببني سويف

قررت المحكمة التأديبية ببنى سويف ، مجازاة وكيلة مدرسة للتعليم المزدوج ببنى سويف، بخصم 5 أيام من أجرها ، بسبب إختلاسها أموال التامين الصحى لعدد 116 طالب.

تحيا مصر 

وكانت تحقيقات النيابة الإدارية ببنى سويف، فى القضية رقم 573 لسنه 2021، وفي الدعوى رقم 174 لسنه 8 قضائيه، والتي تم إرسالها إلى المحكمة التأديبية أنتهت إلى أن «ن.ق» وكيلة مدرسة أحمدعرفه، للتعليم المزدوج، والتي سيتم إحالتها للمعاش، في 19 أغسطس 2034، اختلست مبلغ التامين الصحي، واحتفظت به بدون توريده ،لعدد 116 طالب ،بمبلغ 464 جنيه ،منذ عام 2015، 2016 ، حتى تاريخ التوريد بالايصال رقم 78281، بتاريخ 21 ديسمبر ،2020 بالمخالفه للتعليمات واللوائح الوزارية.

وأمر محمد عبدالتواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، بأنه على جهات الاختصاص بالمديرية تنفيذ القرار الصادر من المحكمة ضد الوكيلة.

وكيل تعليم بني سويف يكرم الطالب محمد فكري الفائز بجائزة الدولة للمبدع الصغير

وعلى جانب أخر كرم محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف الطالب محمد أحمد فكرى  _بالصف السادس الابتدائي، بمدرسة قاى الابتدائية الحديثة /إدارة تعليم إهناسيا، في مسابقة جائزة الدولة المبدع الصغير2022،التي ينظمها المجلس الأعلى للثقافة سنوياً ، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية.

وأضاف عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم أن الطالب شارك في المسابقة  بمشروع جهاز توليد الطاقة الكهربية من الطاقة الشمسية ، ضمن فئة الابتكارات العلمية ، والتي تستهدف ابتكار لحل المشكلات المرتبطة بترشيد الطاقة أو تحلية ومعالجة المياه ،أو لتبسيط العلوم، مضيفا أن الجائزة التي ينظمها المجلس الأعلى للثقافة التابع لوزارة الثقافة تشمل مجالات أخرى في جوانب  ثقافية و فنية  وأدبية ، منوها أن الطالب هو أحد الطلاب المبدعين والمتميزين الذي ترعاه إدارة الموهوبين والتعليم الذكي بالمديرية.

جائزة الدولة للمبدع الصغير

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، على سعادته بهذا الإنجاز والتميز الذي حققه الطالب، خاصة في مثل هذه السن الصغيرة ، موجها بالتهنئة لأسرة التربية والتعليم وإدارة المدرسة وأسرة الطفل، على هذا الأداء المشرف ،مؤكداً على أهمية تفعيل دور الأنشطة التربوية التي تهدف إلى بناء شخصية الطلاب وغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لدى  الطلاب من خلال المشاركة  في  برامج وأنشطة  تعير عن طاقاتهم والكشف عن مواهبهم وتنميتها.

تابع موقع تحيا مصر علي