عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل زيارة هاريس لكوريا الجنوبية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا تجاه البحر

إطلاق صاروخ
إطلاق صاروخ

أعلنت السلطات اليابانية وكوريا الجنوبية، بإطلاق كوريا الشمالية صباح اليوم الأحد، صاروخا باليستيا قصير المدى تجاه بحر اليابان، ويأتى ذلك بعد يومين من وصول حاملة طائرات أمريكية إلى كوريا الجنوبية لإجراء تدريبات مشتركة، وقبل أيام من زيارة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لكوريا الجنوبية. 

تحيا مصر

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستية تجاه بحر اليابان

وأفادت و كالة أنباء "كيودو" اليابانية نقلا عن وزير الدفاع الياباني ياسوكازو هامادا بأن القذيفة سقطت خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، مضيفا أن سلسلة التجارب الصاروخية التى  أجرتها كوريا الشمالية منذ بداية هذا العام، بما  فى ذلك ذات المدى العابر للقارات، تشكل تهديد للسلام والأمن الإقليمين. 

كما أدان وزير الدفاع الياباني، بالصاروخ الذي أطبقته كوريا الشمالية، لافتا إلى أن هذه الخطوة تعد انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولى، مشيرا إلى أنه لم ترد تقارير حتى الآن عن وقوع أضرار بسفن أو طائرات يابانية. 

وفى سياق متصل،  ذكرت القيادة المركزية فى منطقة المحيطين الهادئ والهندي، بأنها على علم بإطلاق كوريا الشمالية لصاروخ الباليستي، لافتا إلى أنه لا يمثل تهديد بشكل مباشر على الولايات المتحدة أو حلفائها. 

ويذكر أن الصاروخ الأخير الذي أطلقته كوريا الشمالية، جاء عقب وصول حاملة الطائرات رونالد ريجان الأمريكية إلى مدينة بوسان الساحلية فى كوريا الجنوبية أمس الأول للأنضمام إلى التدريبات البحرية بين الحليفين.

الجدير بالذكرأن كوريا الشمالية تجري منذ أشهر سلسلة من تجارب الأسلحة، ويعد هذا الإطلاق هو الأحدث فى سلسلة تجارب صاروخية كوريا الشمالية، ففي يونيو الماضي أطلقت 8 صواريخ باليستية من مواقع مختلفة فى جميع أنحاء البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي