عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص لـ تحيا مصر...

بدور الإنعقاد الثالث...قانون الإستثمار ووثيقة ملكية الدولة على رأس أجندة خطة البرلمان

النائب أيمن محسب
النائب أيمن محسب عضو مجلس النواب

أكد النائب أيمن محسب،عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب،عضو لجنة القيم، أن قانون الاستثمار، ووثيقة ملكية الدولة، على رأس أولويات لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال دور الإنعقاد الثالث ، والمقرر بدئه  السبت المقبل.

بدور الإنعقاد الثالث ..قانون الإستثمار ووثيقة ملكية الدولة على رأس أجندة خطة البرلمان 

وأوضح النائب أيمن محسب، خلال حديثه مع موقع تحيا مصر،أن اللجنة ستراجع وثيقة ملكية الدولة، بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين واصحاب الأعمال لبحث إمكانية إضافة تعديلات جديدة، إضافة إلى أن قانون الاستثمار يتطلب فتح المناخ العام لمشاركة القطاع الخاص بشكل أكبر.

وكان مجلس الوزراء، وافق على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء، رقم 3210 لسنة 2017.

بدور الإنعقاد الثالث ..قانون الإستثمار ووثيقة ملكية الدولة على رأس أجندة خطة البرلمان 

ويأتي ذلك في إطار توجه الدولة لتحفيز القطاع الخاص وتشجيع الشراكات مع المستثمرين المحليين والأجانب، عن طريق زيادة قاعدة الشركات التي يمكن لها الاستفادة من ميزة الموافقة الواحدة، التي تم إعدادها بالتعاون بين صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، من خلال إضافة الشركات ذات المسئولية المحدودة إلى الشركات المساهمة، ومد مظلة هذه الميزة أيضاً إلى الشركات الخاضعة لأحكام قانون الشركات المساهمة، وشركات التوصية بالأسهم، والشركات ذات المسئولية المحدودة، وشركات الشخص الواحد. 

وتضمنت التعديلات أن يكون استفادة تلك الشركات من ميزة الموافقة الواحدة مرتبطاً بالقيام بإقامة مشروعات استراتيجية أو قومية تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وفقاً لخطة التنمية الاقتصادية للدولة، أومشروعات المشاركة بين القطاع الخاص والدولة، أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام، في أنشطة المرافق العامة والبنية التحتية أو الطاقة الجديدة والمتجددة أو الطرق والمواصلات، أو الموانئ أو الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تابع موقع تحيا مصر علي