عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سامي نصر الله: استضافة مصر للأحداث الرياضية العالمية يؤكد قدرتها على تنظيم أولمبياد 2036

النائب سامي نصر الله
النائب سامي نصر الله عضو مجلس النواب

قال النائب سامي نصر الله، عضو مجلس النواب، إن القدرة الفائقة لمصر طوال السنوات الماضية، على تنظيم واستضافة الأحداث الرياضية الكبرى، ومنها كأس العالم لكرة اليد في العام الماضي 2021 وغيرها، يؤكد ضمان قدرتها على تنظيم واستضافة أولمبياد 2036 بنجاح تام.

تحيا مصر

سامي نصر الله: استضافة مصر للأحداث الرياضية العالمية يؤكد قدرتها على تنظيم أولمبياد 2036

ونوه نصر الله في تصريح صحفي له اليوم، بتصريحات توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أنه سعيد بالتقدم الذى وصلت له الرياضة المصرية على مدار السنوات الماضية، وإنه سيدعم موقف مصر فى استضافة أولمبياد 2036، وهو ما يؤكد على الثقة الدولية التامة في القرارات الرياضية المصرية، وإمكانيات الملاعب والمنشآت الرياضية في مصر.

ولفت عضو البرلمان، إلى ما تشهده مصر اليوم من انجازات، وعرض التقدم باستضافة أولمبياد 2036، مشيرا إلى أن تقدم مصر بملفها لعرض استضافة أولمبياد 2036 سيلقى دعما دوليا كبيرا، في مقدمته الدعم التام من اللجنة الأولمبية الدولية.

واختتم النائب سامي نصر الله، بالإشارة إلى أن استضافة مصر لكثير من الألعاب الرياضية ومساهماتها العظيمة فى الأحداث الرياضية، تؤكد جدارتها التامة باستضافة أولمبياد 2036. وإبهار العالم أنذاك بدورة أولمبية ناجحة للغاية.

النائب سامي نصر الله : قرارات العفو الرئاسي وإعادة دمج المفرج عنهم بداية مبشرة للجمهورية الجديدة

وكان قد قال  النائب سامي نصر الله ، إن تواصل قرارات العفو الرئاسي من جانب القيادة السياسية ، بمثابة تأكيد جديد وبداية مبشرة للجمهورية الجديدة ، باستيعاب الجميع واتاحة الفرصة للمشاركة المجتمعية الواسعة في كل ما يهم الوطن من قضايا وتحديات ، منوها إلى ما كشفته لجنة العفو الرئاسي ، بمباشرة العمل على ملف المفرج عنهم ، حيث تم بالفعل تنفيذ عدد من الإجراءات بعودة البعض لأعمالهم أو توفير فرص عمل لآخرين ، والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لحل بعض الأمور الإجرائية المتعلقة بمنع السفر أو التحفظ على الأموال أو غيرها.

كما أشار عضو البرلمان ، إلى أن قرارات العفو الرئاسي لا تتوقف فقط عند الإفراج عن بعض السجناء والمحبوسين احتياطيا ، ولكن بحث حالاتهم وإعادة دمجهم في المجتمع وهو ما يحسب للدولة المصرية ، مشددا على الدور الهام والحيوي الذي تقوم به لجنة العفو الرئسي في مواصلة أعمالها ، والإفراج عن آلاف الشباب والمحبوسين منذ انطلاق فعاليات الحوار الوطني .

تابع موقع تحيا مصر علي