عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص تحيا مصر ...

بـ دور الإنعقاد الثالث..حل مشاكل المستثمرين وتخفيف أعباء المصانع المتعثرة علي رأس أولويات صناعة البرلمان

النائب محمد سعد عوض
النائب محمد سعد عوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب

أكد النائب محمد سعد عوض الله، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن توفير تسهيلات لـ مشاكل المستثمرين بالنسبه للإراضي سواء كانت عن طريق التملك أو حق انتفاع، على رأس أولويات لجنة الصناعة بمجلس النواب، خلال دور الإنعقاد الثالث، والمقرر بدئه السبت المقبل.

فتح الاعتمادات المستنديه لسلاسل الامداد وكذلك الاستيراد

وأضاف عوض الله، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، " انه سوف يتم التوصل لحلول بخصوص فتح الاعتمادات المستنديه لسلاسل الامداد، وكذلك الاستيراد من خلال الدفع مقابل مستندات الشحن، بالإضافة إلي تقليص زمن الإفراج  الجمركي، لانه اصبح يكلف المستورد مصاريف ارضيات بمبالغ طائله مما يمثل عبء اضافي علي المنتج النهائي.

الثقه بين المورد الخارجي والمستورد المصري

وأشار، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلي  دراسه  كيفيه إعاده الثقه بين المورد الخارجي والمستورد المصري نتيجه قرارات المركزي والتي أثرت علي تحويلات الموردين، وبحث انسب الطرق لوصول المنتج المصري للاسواق العالمية، وكذلك توطين المنتج المحلي وتشجيع استقدام التكنولوچيا لما سيكون لها مردود عظيم في الحصول علي منتج بمواصفات عالمية.

 فرض رسم اغراق علي اي منتج اجنبي في حاله إعاقة المصانع المحلية

وقال النائب محمد سعد عوض الله، إنه سيتم مناقشة فرض رسم اغراق علي أي منتج اجنبي في حاله إعاقة المصانع المحلية، لأنة وجد أن هناك منتجات تركية وصينية تعرض بسعر أقل بكثير من المنتج المحلي، بالإضافة إلي حل مشكله الولايه والتشابك بين هيئه التنميه والمحليات.

انسب الطرق لتشغيل المصانع المتعثرة وتقديم التسهيلات اللازمة لها

وتابع عوض الله، أن اللجنة ستبحث انسب الطرق لتشغيل المصانع المتعثرة وتقديم التسهيلات اللازمة لها، إضافة إلى  تخفيف الاعباء الضريبية عليها، ووضع انسب الطرق لانخراط القطاع الغير رسمي في منظومة الصناعة الرسمية لما يمثله من خطوره في تقليد المنتجات وبذلك يخضع لمراقبه الدوله ودفع الضرائب المستحقه لخزينة الدولة، وهذا القطاع يمثل ٥٤٪ من حجم الصناعه المصريه.

كما أكد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، علي أن اللجنة، ستعمل جلسه استماع للمستثمرين لمناقشه الخروج من هذه الازمة العالمية.

وكان قد أشاد النائب محمد سعد عوض الله، بأهمية الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية ، التي تم أطلقها اليوم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا : " الملكية الفكرية تعتبر استقدام حقوق المعرفه للإنسان من الخارج وتقديم الدعم له، مؤكدًا علي أن هذه الحقوق ستساهم بشكل عظيم في توطين المنتج المحلي " .

تابع موقع تحيا مصر علي