عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتاب يعود لـ450 عاما..تنبأ بموعد موت إليزابيث الثانية والملك سيتنازل عن العرش

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

كشفت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية عن كتاب يعود لأكثر من 450 عام تنبأ بموعد وفاة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر 96 عام وفى عام 2022، كما  تنبأ بنهاية حزينة لملك تشارلز الثالث. 

تحيا مصر

تنبأ بموعد وفاة الملكة البريطانية ونهاية العالم عام 3797

ووفق التقرير الذي نشرته الصحيفة، ارتفعت مبيعات كتاب قديم جمع نبواءت المنجم الفرنسي نوستراداموس قبل 450 عام، لأنه تنبأ بموعد وفاة الملكة إليزابيث. 

ونوستراداموس هو صيدلاني ومنجم فرنسي، نشر مجموعات من النبوءات فى كتابه "النبوءات" وصدرت الطبعة الأولى فى عام 1555.

وبحسب الصحيفة فإن الكتاب يحتوي على تنبؤات بالأحداث التى أعتقد أنها ستحدث فى زمانه وإلى نهاية العالم الذي توقع أن يكون فى عام 3797. 

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى الأسبوع الذي سبق وفاة الملكة إليزابيث الثانية، بيع الكتاب 5 نسخ فقط، وبحلول الأسبوع المنتهى فى 17 سبتمبر بيع ما يقرب من 8 آلاف نسخة. 

فرنسا تواجه تهديد من الشرق.. والملك سيتنازل عن العرش

ونشرت نبوءات نوسترادموس القديمة لأول مرة فى عام 2008، ويذكر المؤلف ماريو ريدنيغ قطعة رباعية واحدة لنوسترادموس على أنها :" ستموت الملكة إليزابيث الثانية حوالى عام 2022 عن عمر يناهز 96 عام".

وهناك اعتقادات نوستراداموس قد تنبأ بالحرب فى أوكرانيا مع تلميحات بأن فرنسا قد تواجه تهديدا من الشرق. 

وكتب المنجم الفرنسي :" الرأس الأزرق سيوقع الأذي بالرأس الأبيض بدرجة كبيرة، كما أن خير فرنسا لكليهما سيذهب هباء". 

وضمن التنبؤات المثيرة للجدل، توقع المنجم الفرنسي أن الملك الذي يخلف ملكة بريطانيا لن يفلت من ماضيه وسيتنازل عن العرش قبل وفاته. 

وذكر نوستراداموس فى كتاب التنبوءات أن :" خليفة غير متوقع سيتم اختياره لحكم بريطانيا، بسبب بقعة سوداء فى تاريخ الملك التى ستطارده وتزيحه عن العرش".

تابع موقع تحيا مصر علي