عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سري.. رسالة من الملكة إليزابيث لن تقرأ إلا بعد 63 عاما

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

كشفت صحيفة بريطانية عن قيام الملكة إليزابيث الثانية، بكتابة رسالة "سرية" لمواطنى سيدنى الأسترالية، وخبئت داخل أحد أكثر المباني شهرة فى المدينة، لافتا إلى أن هذه الرسالة لن تقرأ إلا بعد 63 عاما. 

تحيا مصر

رسالة لملكة بريطانيا لن تقرأ إلا بعد 63 عاما

وذكرت صحيفة "ديلى ميلى" البريطانية أن مبنى الملكة فيكتوريا  فى منطقة الأعمال سيدني يحتوى على رسالة سرية من إليزابيث الثانية، مشيرة الصحيفة إلى أن :" هناك تعليمات صارمة بعدم فتحها حتى عام 2085". 

وكانت الملكة إليزابيث كتبت هذه الرسالة بعد أعمال الترميم الرئيسية للمبني فى نوفمبر 1986، ولايعرف حتى طاقمها الشخصي ما كتبته. 

وتم وضع الرسالة فى إطار داخل علبة زجاجية، ولاتظهر منها سوى تعليمات الملكة. 

وفق تعليمات الملكة :" إلى عمدة سيدني، أستراليا تفضل بفتح هذا الظرف فى يوم مناسب من اختيارك فى عام 2085، وانقل رسالتى إلى مواطني سيدني".

وكانت الملكة بدأت اليوم الأحد رحلتها الأخيرة من قصر بالمورال إلى العاصمة الاسكتلندية أدنبره، وخرج نعش الملكة البريطانية فى طريقه لأدنبره قبل انتقالها الثلاثاء إلى لندن حيث ستقام هناك مراسم دفن رسمية فى 19 سبتمبر.

وكانت ملكة إليزابيث الثانية تعرضت لوعكة صحية، الخميس الماضي، وعقب ذلك أعلن قصر باكنجهام بوفاة ملكة بريطانيا، وأعلن مجلس الجلوس على العرش بتنصيب تشارلز الثالث ملك على المملكة المتحدة، ويشار إلى أن سيحضر الجنازة عدد من زعماء العالم  من ضمنهم الرئيس الأمريكي جو بايدن والأمبراطور الياباني ورئيس كوريا الجنوبية وغير ذلك من قادة العالم ، كما أعلنت أستراليا بتحديد يوم 22 سبتمير حداد وطنى لوفاة الملكة إليزابيث. 

تابع موقع تحيا مصر علي